رئيس التحرير
عصام كامل

تعاون بين"بيريوس مصر" ومايكروسوفت لتطوير كفاءة العمليات الداخلية

مايكروسوفت
مايكروسوفت

أعلن بنك بيريوس مصر عن التعاون مع شركة مايكروسوفت في إنجاز وتركيب وتشغيل بعض الحلول التقنية التي تعمل على تطوير العمليات الداخلية بالبنك.


ومع التوسعات الكبيرة التي تشهدها قاعدة العملاء في البنك، قامت مايكروسوفت بتشغيل مجموعة من حلولها التقنية المتميزة والتي تهدف لتحسين مستويات الأداء وتقليل وقت الاستجابة في عمليات إنتاج تقارير الأعمال الداخلية.

ويعمل بنك "بيريوس" في مصر منذ عام 2005، ويمتلك الآن شبكة واسعة من الفروع تصل إلى 42 فرعا، ومن خلال مشروع التعاون مع مايكروسوفت الذي استمر على مدى الشهور الستة الماضية، بدأ البنك وفروعه في حصد مميزات النظام الجديد الذي تم تنفيذه، وهو النظام القادر على تنفيذ كافة احتياجات البنك الحالية والمستقبلية.

ويقول هشام شريف نائب مدير عام قطاع تكنولوجيا المعلومات بالبنك: " قام فريق التطوير بالقطاع برئاسة أحمد رمضان بتطوير الحل الجديد الذي يسمح الآن لموظفى ومحللى الأعمال بإنتاج أي نوع من أنواع التقارير التي يرغبون فيها، والعملية تتم بسهولة وديناميكية هائلة، خاصة أن أدوات الدمج المتطورة التي يقدمها خادم SQL Server 2012 تسمح بالربط والاتصال بين مختلف مصادر البيانات، إضافة إلى ذلك فإن تشابه واجهات استخدام الحل الجديد مع التطبيقات التي اعتاد المستخدمون التعامل معها جعل عمليات التدريب والتعامل أكثر سهولة، الأمر الذي جعلنا نبدأ على الفور في الاستفادة من مميزات النظام الجديد".

ويمتلك بنك بيريوس مصر مجموعة "بنك بيريوس" والتي يصل عدد فروعها إلى 1718 فرعا، وعدد موظفيها 24743 موظفا وتعمل في 10 دول مختلفة من بينها اليونان، حيث يعتبر بنك بيريوس أكبر بنوكها.

ويقول خالد عبد القادر مدير عام مايكروسوفت مصر "تقدم الشركة مجموعة متنوعة من أدوات الأعمال الذكية BI التي تسمح للعاملين في مجالات الاقتصاد المختلفة من اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب اعتمادا على المعلومات الدقيقة في الوقت الحقيقى، بالإضافة إلى ذلك فإن خادم قواعد بيانات SQL Server 2012 يوفر مجموعة هائلة من المميزات للتعامل مع البيانات، وهذه العناصر من أبرز المحاور التي ارتكز عليها الحل التقنى لبنك بيريوس الذي بدأ الآن في الاستفادة من هذه القدرات مع الحل الجديد".



الجريدة الرسمية