رئيس التحرير
عصام كامل

رابعة عبد الظاهر!


حتى لو رفع كل لاعبي النادي الأهلي شعار رابعة الذي اعتمده الإخوان شعارا أساسيا لهم الآن فإن مرسي لن يعود إلى حكم مصر ولن يفلت من المحاكمة هو وبقية قادة جماعته، ولن تتوقف أيضا المسيرة المصرية نحو بناء الدولة الديمقراطية العصرية.


لذلك يري البعض عدم الاهتمام كثيرا بما فعله اللاعب أحمد عبدالظاهر بعد أن أحرز هدف الأهلي الثاني في مباراته مع بطل جنوب أفريقيا، ولعل هذا ما فعلته الجماهير الفقيرة التي تشجع الأهلي وخرجت مساء أمس تحتفل بفوز فريقها بالكأس الثامنة لأفريقيا في كرة القدم، وفعلته الدولة المصرية أيضا ممثلة في رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة والمؤسسة العسكرية، حينما قاموا بتهنئة الأهلي وجماهيره بهذا الفوز الرياضي الكبير.

لكن على الجانب المقابل هناك من يرى ألا يمر ما فعله عبدالظاهر بدون حساب، خاصة أن اتحاد الكرة الأفريقي «الكاف» لن يسكت علي ذلك وسوف يحاسبه، وهنا يصير من الضروري على الجهات المصرية المسئولة أن تبادر هي قبل الكاف بمحاسبة اللاعب.. وهذه الجهات هي اتحاد الكرة والنادي الأهلي وقبلهما وزارة الشباب، خاصة أن اللاعب أعلن بعد المباراة أنه يفتخر بما فعله، رغم أن ما قام به يتعارض مع المبادئ والقواعد الرياضية.

وأنا وإن كنت لا أميل لتضخيم ما فعله اللاعب وأرى فيه محاولة إخوانية خائبة إلا أنني أيضا لا أوافق أن يمر ما فعله بدون حساب، وإلا أرسلنا رسالة خاطئة للإخوان وحلفائهم في الداخل والخارج بأننا ضعفاء، وحتي لا يتمادون في أفعالهم الصغيرة وأولها قاذوراتهم التي يلوثون بها جدران شوارعنا.

غير أنني قبل ذلك أري أن نسلك معهم ذات أسلوبهم.. أي نشاركهم رفع شعارهم مقترنا بوصفه شعارا للإرهاب ونقوم بترويجه هكذا.. ووقتها سيتوقف الإخوان عن رفع شعار رابعة للأبد.
الجريدة الرسمية