رئيس التحرير
عصام كامل

"تنشيط السياحة": مشاركة مصر القوية في بورصة لندن أثمرت نتائج إيجابية

 بورصة لندن
بورصة لندن

قال رئيس هيئة تنشيط السياحة السفير ناصر حمدى إن المشاركة المصرية القوية في بورصة لندن جاءت بنتائج إيجابية جدا، مشيرا إلى أن خطة الهيئة تتضمن التواجد بقوة في كل المعارض والأسواق وبخاصة تلك الرئيسية في تصدير السياحة إلى مصر.


وأضاف حمدى أن "الخطة في لندن دخول السوق الإنجليزى بقوة ومخاطبة المستهلك والسائح مباشرة وهو ما تم في حملة إعلانات خارجية تمت في الاتوبيسات العامة ومترو الأنفاق وإعلانات الشوارع، بالإضافة إلى التعاون مع منظمى الرحلات وشركاء المهنة من شركات السياحة من أجل الترويج للمقصد المصرى".

وأشار إلى أن الهيئة قامت بمنح تسهيلات للفنادق وشركات السياحة المصرية من أجل مشاركة أكبر عدد منهم في بورصة لندن لضمان مشاركة واسعة وكان هذا أثره مشاركة 45 فندقا و35 شركة سياحة مصرية وهى من أكبر المشاركات وأقواها وأدت إلى حضور قوى لمصر.

وأوضح أن هناك تحركات في دول أوربا الشرقية من أجل جذب السائحين من تلك الدول وهناك اتصالات بهم وسيكون هناك جولة على تلك الدول في اواخر شهر نوفمبر الحالى واوائل شهر ديسمبر المقبل، وهذه الأسواق واعدة ولديها الرغبة في زيارة مصر والشركات من جورجيا تقوم بترتيب اللقاءات مع باقى الدول الأخرى بحيث يتم تنفيذ برامج السياحة لتلك الدول.

ولفت حمدى إلى أن المقصد المستهدف من هذه الأسواق هي جنوب سيناء والبحر الأحمر باعتبارها الأكثر طلبا من هذه السوق، مشيرا إلى أنه تم الحديث معهم عن الأقصر وأسوان وأكدوا أن الحديث مع شركات السياحة المصرية سيكون هو المدخل لإعداد برامج خاصة بالأقصر وأسوان.
الجريدة الرسمية