رئيس التحرير
عصام كامل

إحالة "جنينة" و"الجلاد" إلى الجنايات بتهمة سب "الزند"

المستشار أحمد الزند
المستشار أحمد الزند

أمر المستشار خليل عمر، قاضي التحقيق المنتدب من مجلس القضاء الأعلى، بإحالة المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات ومجدي الجلاد، رئيس تحرير جريدة الوطن والصحفي محمد السنهوري، إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بالقذف العلني بطريق النشر بحق نادي القضاة ورئيسه المستشار أحمد الزند وأعضاء المجلس.

وكان مجلس القضاء الأعلى، أمر بندب المستشار خليل عمر قاضيًا للتحقيق في البلاغات المقدمة من المستشار أحمد الزند بصفته رئيسًا لنادي القضاة، وكذا بلاغات وكيل وأعضاء مجلس إدارة النادي، ضد المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات عن حديثه الذي أدلى به إلى محمد صبري السنهوري، المحرر الصحفي بجريدة المصري اليوم، ونشر الأخير للحوار في العدد الصادر برقم 2732.

وكشفت التحقيقات أن جنينة نال خلال حديثه من رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي قضاة مصر، بالقول، وأسند إليهم أمورًا تعد قذفًا في حقهم.. فأمر قاضي التحقيق بإحالة الثلاثة إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة جنايات القاهرة، بعدما أسند إليهم ارتكابهم جريمة القذف العلني بطريق النشر.

وتضمن قرار الإحالة الكاتب الصحفي مجدي الجلاد باعتبار أنه كان يشغل منصب رئيس تحرير جريدة "المصري اليوم" وقت نشر الحوار، لتقاعسه عن أداء الواجب الذي يفرضه القانون الذي أوجب على رئيس التحرير الإشراف على الحديث الذي تضمن العبارات موضوع الاتهام، ولم يباشر اختصاصه الوظيفي من حذف وتعديل العبارات التي تشكل خرقًا للقانون، على نحو ترتب عليه نشر الحوار متضمنًا عبارات القذف محل الاتهام.

الجريدة الرسمية