رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزير المالية: الاقتصاد بحاجة قوية وفعالة لنتائج مثمرة وملموسة

فيتو

استعرض الدكتور أحمد جلال، وزير المالية خلال فعاليات مؤتمر اليورومني تحت عنوان "الأولويات الاقتصادية ودور أسواق المال" اليوم الإثنين رؤيته حول إجراءات مواجهة عجز الموازنة العامة للدولة والآليات التي تتبعها الحكومة في هذا الشأن بجانب بعض الأمور المتعلقة بتنشيط الاقتصاد.


وجاء ذلك في حضور 3 وزراء من المجموعة الاقتصادية والدكتور مصطفى حجازي مستشار رئيس الجمهورية للشئون السياسية ووزير الطيران المدني، وسفير الاتحاد الأوربي بالقاهرة جيمس موران، بجانب عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال العرب والأجانب.

كما سيعرض وزير الاستثمار أسامة صالح ملف آليات الحكومة في التعامل مع المستثمرين وجذب الاستثمارات، والحوافز المقدمة لتهيئة مناخ الاستثمار العام مثل حوافز جغرافية للشركات والمستثمرين في الصعيد وسيناء.

وأشار وزير المالية إلى أن الاقتصاد المصري بحاجة قوية وفعالة لنتائج مثمرة وملموسة بسبب ما يعانيه من أزمة قوية بعد وصول تضخم الدين العام وتخطيه 1.8 تريليون جنيه وضعف نمو الناتج المحلي بواقع 2.2 % وعجز الموازنة الذي يتراوح ما بين 200 مليار و240 مليار جنيه، وترتب على ذلك تزايد نسبة البطالة وشبه توقف للقطاع السياحي الذي كان يعتبر أكبر مجالا لتواجد فرص عمل كما أنه كان أكبر مساهما قويا في انتعاش الاقتصاد المصري في السابق.
الجريدة الرسمية