رئيس التحرير
عصام كامل

"عبد العاطي": زيارة وزيري خارجية ودفاع روسيا للقاهرة "مهمة في هذا التوقيت"

السفير بدر عبد العاطي
السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية

وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي أن الزيارة القادمة لوزيري الخارجية والدفاع الروسيين، إلى القاهرة يومي 13 و14 نوفمبر الجاري، بأنها "زيارة مهمة وبالغة الدلالة في مثل هذا التوقيت".

وقال: علاقات التعاون مع روسيا لم تنقطع قط، وهناك بعدان مهمان لزيارة الوفد الروسي رفيع المستوى، الأول هو البعد الثنائي في إطار رغبة مصرية تقابلها رغبة روسية صادقة لدفع العلاقات بين البلدين إلى الأمام في كل المجالات، السياسية والتجارية الاقتصادية، والتعاون في قطاع السياحة.

وأضاف: التعاون الأمني والعسكري مهم. لافتا إلى أن جانبا من تسليح الجيش المصري هو في الأساس في الترسانة العسكرية الروسية، مؤكدا حرص مصر على التعاون في كافة المجالات في التدريب والصيانة والحصول على قطع الغيار، مشددا على انفتاح مصر للتعاون مع روسيا في كافة المجالات.

وقال عبدالعاطي- في حوار خاص لوكالة أنباء" نوفوستي" الروسية ووسائل إعلام روسية أخرى- إن الزيارة تأتي بعد زيارة وزير الخارجية نبيل فهمي إلى موسكو في سبتمبر الماضي، منوها إلى أن الزيارة تأتي استجابة لرغبة مصرية- روسية في تعميق العلاقات الثنائية.

وأضاف: أن تشكيل الوفد الروسي يعكس تصميم وحرص القيادة السياسية في البلدين على تعميق العلاقات، ومنحها دفعة قوية بما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين.
الجريدة الرسمية