رئيس التحرير
عصام كامل

الكويت وباكستان تؤكدان حرصهما على دعم العلاقات بينهما

الشيخ جابر المبارك
الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتى

أكد الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتى، عمق العلاقات الكويتية الباكستانية، واعتزاز دولة الكويت وحرصها على تطوير وتدعيم هذه العلاقات الراسخة والمتميزة في جميع المجالات.


جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الباكستانى مأمون حسين للشيخ المبارك مساء اليوم الأحد في العاصمة الباكستانية إسلام اباد، وقال الشيخ مبارك إن هناك رغبة أكيدة وصادقة في تعزيز الروابط القوية والمتينة التي جمعت البلدين الصديقين على مدى السنين.

وأضاف الشيخ المبارك -في تصريحات بثتها وكالة الأنباء الكويتية من إسلام آباد الليلة- إننا نشعر بالاعتزاز للنمو الكبير الذي شهدته العلاقات الثنائية بين الكويت وباكستان في السنوات الأخيرة، متمنيا المزيد من التعاون المثمر والبناء لتلبية ما يحمله من حرص لتحقيق المصالح المشتركة.

ومن جهته قال الرئيس الباكستاني أنه تم استعراض العلاقات التاريخية مع الوفد الكويتى، كذلك تم بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الرئيس الباكستاني على تعزيز التعاون مع الكويت في جميع المجالات خاصة الاقتصادي والاستثمارى، بما يصب في مصلحة البلدين الصديقين، كما أشاد الرئيس الباكستاني بدور الكويت في تعزيز السلام في المنطقة، مبينا أن الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي لن يتحققا في أي مكان إذا ما غاب السلام.

وكان رئيس وزراء الكويت قد وصل إلى باكستان مساء اليوم على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزراء الخارجية والتجارة والصناعة والنفط وعدد كبير من كبار المسئولين في الدولة، في إطار جولة آسيوية زار خلالها الهند.

يذكر أن باكستان من أكبر مستوردى النفط والوقود من الكويت، إضافة إلى أن أكثر من 120 ألف مواطن باكستانى يعيشون في الكويت للمساهمة في تطويرها وإعمارها.
الجريدة الرسمية