رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن و"الدولي للسكك الحديدية" يبحثان التعاون المشترك

السكك الحديدية -
السكك الحديدية - ارشيفية

بحث الأردن اليوم "الأحد" مع مسئولي الاتحاد الدولي للسكك الحديدية آليات التعاون المشترك في مجال السكك الحديدية.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة النقل الأردنية الدكتورة لينا شبيب اليوم مع كل من رئيس مجلس إدارة مدير عام السكك الحديدية التركية رئيس مجموعة الشرق الأوسط للاتحاد الدولي للسكك الحديدية سليمان كارمان..ورئيس الاتحاد الدولي للسكك الحديدية لوبينو والمنسق العام لمجموعة الشرق الأوسط بأول فيرون.

وعرضت الوزيرة الأردنية، خلال اللقاءين، النقاط التي تهم الخط الحديدي الحجازي الأردني وأهمية الخط التاريخية وفرص الاستثمار فيه..مطالبة بضرورة تقديم كافة المساعدات الممكنة لمشروع إنشاء الشبكة الوطنية للسكك الحديدية لما له من أهمية بالغة في الربط بين دول المنطقة.

وبدوره..أكد كارمان أهمية النقل بين أوربا وآسيا، وأن الحكومة التركية تسعى للربط مع دول الشرق الأوسط لتكون حلقة وصل مع أوربا..مطالبا بضرورة أن يكون الخط الحجازي الأردني والذي كان يربط بين سوريا والأردن والسعودية نواة لهذا المشروع الحيوي والمهم للمنطقة وبالتالي سيكون من السهل ربط شمال أفريقيا أيضا.

ومن ناحيتهما، أكد لوبينو وباول فيرون على أهمية تعزيز آليات التعاون مع الأردن في مجال السكك الحديدية.

وبدوره قال مدير عام الخط الحديدي الحجازي صلاح اللوزي إن التعاون مع كل دول المنطقة في مجال تطوير منظومة السكك الحديدية من شأنه زيادة التبادل التجاري والركاب بين دول الشرق الأوسط وأوربا وتسهيل عملية النقل والتجارة بين بلدان المنطقة.

ويشارك الضيوف في المؤتمر الثاني عشر للشرق الأوسط للاتحاد الدولي للسكك الحديدية الذي يعقد في عمان غدا الإثنين في البحر الميت.
الجريدة الرسمية