رئيس التحرير
عصام كامل

قبول استئناف النيابة على إخلاء سبيل "بودا" المتهم بأحداث بولاق أبو العلا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر قاضى المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، مساء اليوم الأحد، قبول الاستئناف المقدم من النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل عبد الرحمن عبد اللطيف الشهير بـ"بودا" أحد أعضاء جماعة الإخوان "المحظورة" بكفالة 2000 جنيه، بعد اتهامه في أحداث الشغب التي شهدتها منطقة بولاق أبو العلا مع استمرار حبس المتهم.


كانت النيابة أسندت إلى "بودا" عدة اتهامات، من بينها القتل والشروع في القتل والتجمهر والبلطجة والانضمام لتنظيم إرهابي وتكدير الأمن والسلم العام وتعطيل المرور.

وكان قاضي المعارضات بمحكمة جنح بولاق أبو العلا قد أمر بإخلاء سبيل المتهم بكفالة 2000 جنيه، وباستئناف النيابة العامة على قرار إخلاء السبيل تم إحالته لمحكمة جنح مستأنف بولاق أبو العلا، التي قبلت استئناف النيابة وقررت استمرار حبسه في القضية.

جدير بالذكر أن العشرات من جماعة الإخوان "المحظورة" قد نظموا وقفة صباح اليوم الأحد، أمام محكمة شمال القاهرة، احتجاجا على حبس المتهم، مطالبين بالإفراج عنه.

ورفع أنصار "المحظورة" لافتات مدون عليها "بودا مش إخوانى" و"بودا مش بلطجى" و"الحرية لعبد الرحمن بودا"، ورددوا هتافات مناهضة للقوات المسلحة، والفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية.
الجريدة الرسمية