رئيس التحرير
عصام كامل

نقيب الأطباء يطالب بإصلاح هيكل الأجور فى البلاد

الدكتور خيري عبدالدايم،
الدكتور خيري عبدالدايم، نقيب الأطباء

أكد الدكتور خيري عبدالدايم، نقيب الأطباء، أنه يجب أن يتم إصلاح هيكل الأجور في مصر بالكامل.

وأوضح أن العاملين في المهن الطبية لهم وضع خاص، وعليهم مسئوليات مختلفة، ويتعاملون مع المواطن في أضعف أحواله، وعليهم الحفاظ على حياته.


وأضاف أنه ليس لهم أوقات عمل، ومسئوليتهم لا تنتهي بانتهاء العمل، كما أنهم تحت الطلب في كل لحظة، مشيرا إلى أن المهنة لها خصوصية، تجعلها تحتاج كادرا خاصا.

وأوضح في تصريحات صحفية - خلال مؤتمر كادر المهن الطبية الذي عقد اليوم بدار الحكمة – "أنه لا توجد مهنة يدخل عليها المجرمون وأهل المرضى، ولا أستطيع أن أفهم لماذا ترفض وزارة المالية، وهي العقبة الحالية أمام تطبيق الكادر".

وأشار إلى أن راتب أمين الشرطة يبدأ بـ 3500 جنيه، ولا يعقل أن يبدأ راتب الطبيب بعد الإنصاف بـ 800 جنيه.

وقال: "نحن فداء الدولة"، مطالبا بالعدالة المطلقة بين الجميع في الوطن، مشيرا إلى أن الوضع الحالي يوضح أن هناك تبذيرا في مكان، وتقطيرا في مكان آخر.

وأشار إلى أن مقولة "إذا أعطيناكم كادرا سوف تطالب المهن الأخرى بكادر"، تعني أنه يجب أن نظلمكم لأن الآخرين مظلومون، وهذا مبدأ مرفوض.

وقدم عبد الدايم الشكر لوزارة الصحة على الجهود المبذولة، مؤكدا حق الأطباء البيطريين كافة، في الحصول على حقهم المشروع بالانتماء للمهن الطبية وهم جزء لا يتجزأ منا وسنسعى إلى تحقيق هذا الهدف، مشيرا إلى أن العبء المالي الذي يتطلبه انضمام البيطريين للكادر ليس بالكبير.

وقال الدكتور أسامة يحيى أمين عام نقابة العلميين: "شعرنا خلال الرحلة الطويلة التي امتدت إلى 15 عاما للوصول للكادر، بأننا نتسول حقنا، ونؤكد أن الكادر حقنا".
الجريدة الرسمية