رئيس التحرير
عصام كامل

إحالة 40 إخوانيًا إلى "الجنح" فى اشتباكات جامعة الأزهر

اشتباكات جامعة الأزهر
اشتباكات جامعة الأزهر - صورة ارشيفية

أمرت نيابة ثان مدينة نصر، برئاسة المستشار حسين شديد بإحالة 40 إخوانيا إلى محكمة الجنح لاتهامهم في أحداث جامعة الأزهر وطريق النصر.

أسندت النيابة إلى المتهمين إثارة الشغب وقطع الطريق وإتلاف الممتلكات العامة والتعدي على أفراد الشرطة، بعد أن عاينت جامعة الأزهر وطريق النصر عقب الاشتباكات التي وقعت بين طلاب جماعة الإخوان المحظورة وقوات الأمن.


كشفت المعاينة، عن وجود كميات كبيرة من الحجارة وفوارغ طلقات الخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع وكسر رخام وتحطم الواجهة الأمامية بالكامل لجامعة الأزهر ووجود كميات كبيرة من الزجاجات الفارغة، وحريق في بوابة الجامعة والأشجار الموجودة داخل الحرم الجامعي وتحطم مكاتب العاملين بإدارة الجامعة.

أمرت النيابة بسرعة إجراء تحريات المباحث والأمن الوطني، كما انتدبت خبراء المعمل الجنائي لمعاينة الحرائق التي أشعلها طلاب المحظورة بالأشجار لمعرفة الأسباب وحصر التلفيات والخسائر.

يذكر أن اشتباكات وقعت بين طلاب جماعة الإخوان المحظورة وقوات الأمن على خلفية مظاهرات، وأشعل طلاب المحظورة خلالها النيران في بوابة الجامعة بمدينة نصر، وقطعوا طريق صلاح سالم ووضعوا حجارة وطوب بعرض الطريق، على خلفية محاولاتهم اقتحام ميدان رابعة العدوية.
الجريدة الرسمية