رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع عدد مصابى التسمم بقرية الزهراء بالشرقية إلى 82 شخصًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفع عدد مصابى التسمم الغذائي بقرية الزهراء مركز الزقازيق بالشرقية، إلى 82 حالة وذلك بعد إصابة 4 أشخاص آخرين ونقلهم لمستشفى الحميات بالزقازيق.


صرح الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، بأنه قد تماثل للشفاء 64 مصابا ومازال 18 مصابا يتلقون العلاج بالمستشفيات.

وأكد المحافظ خلال تفقده لشبكة مياه الشرب بالقرية والطرنشات الخاصة بصرف المنازل، أن مشكلة الصرف الصحي سوف تنتهي قريبا.. موضحا أن أحد المواطنين تبرع بمساحة الأرض اللازمة لإقامة المشروع الذي سيتكلف 60 مليون جنيه، وسيتم تمويله بمنحه مقدمة من البنك الدولي والاتحاد الأوربي لخدمة القرية و5 قرى مجاورة لها.

وأوضح أن شركة المياه والصرف الصحى حصلت على 6 عينات من أماكن مختلفة من قرية الزهراء، وأثبتت النتائج خلوها من التسمم.. مؤكدا أن العينات جاءت مطابقة للمواصفات القياسية كيميائيا، ولحسم هذا الموضوع فقد تم أخذ عينات من المياه وإرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة لتحليلها والتأكد من سلامتها.

أضاف المحافظ أنه تم تقسيم القرية إلى أربع مناطق، وتبين أن جميع المصابين من منطقة واحدة وكانوا يشاركون في حفل عرس، ويرجح تناولهم أطعمة ملوثة وقد تم أخذ عينات منها وجارى تحليلها.

يذكر أن محافظ الشرقية قام بزيارة مفاجئة لقرية "الزهراء"، وتفقد الوحدة الصحية، واكتشف غياب عدد كبير من العاملين بها وخلوها من أي أنواع من العقاقير الطبية فقرر إحالتهم للتحقيق وخصم ثلاثة أيام من راتب كل منهم ونقلهم خارج مركز الزقازيق.
الجريدة الرسمية