رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات: نسعى لتحويل مصر إلى العالم الرقمي

المهندس عاطف حلمى
المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات

أكد الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الزيارة الخاصة بوزير الاتصالات المهندس عاطف حلمي إلى الهيئة، كان مخططًا لها من قبل أحداث 30 يونيو الماضى، لأهمية هذه الوزارة بالنسبة للهيئة.

وأوضح عاطف حلمى وزير الاتصالات، أن الهيئة تعتبر نقطة مضيئة في مصر لكنها لم تنل حظها من التغطية الإعلامية المناسبة ليعلم الشعب المصرى ما تمتلكه هذه الهيئة.

وأشار إلى أن الهيئة تتميز في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة الذي يمثل نقطة مهمة جدًا بالنسبة لمصر المستقبل لاعتماد العالم على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، إلى جانب تصنيع الإلكترونيات وتخصص الهيئة في الإنتاج، ما يعنى أن الهيئة العربية للتصنيع ستكون لاعبًا أساسيًا في استراتيجية مصر القادمة.

وأوضح أن هناك آفاقًا كثيرة للتعاون، والتابلت "بلوتو" ما هو إلا بداية ليتم إدخال تحديثات وتطويرات عليه، تتخللها مشروعات لتطوير الموبايل، مؤكدًا أن مصر الآن تتحول من التقنية الرقمية إلى الديجيتال، والتوقيع الإلكترونى وبطاقة الرقم القومى الحديثة وذلك في طريق دفع مصر إلى العالم الرقمى المتطور.

ولفت إلى ضرورة تغطية أفريقيا بداية من 9 ديسمبر المقبل على غرار أول المعارض التي ستقام على أرض القارة السمراء ليتم العمل بروح الفريق الواحد، مشيرًا إلى أن مصر تحتاج لروح العمل بالفكر الجماعى لتلبية احتياجات المواطن المصرى ورفعة مصر. 

الجريدة الرسمية