رئيس التحرير
عصام كامل

نساء سوريات في قوات الدفاع الوطني

نساء سوريات في قوات
نساء سوريات في قوات الدفاع الوطني

تشارك نساء سوريات متطوعات ، في رديف عسكري أطلق عليه إسم قوات الدفاع الوطني ، حيث بدأت السلطات السورية بتشكيله مؤخرا ، وذلك لمساعدة الجيش السوري في حماية الأحياء السكنية.

وذكر موقع داماس بوست السوري الإليكتروني ، أن المقاتلات السوريات يحرسن المدخل الجنوبي لمدينة حمص ، قابضات على بنادقهن الرشاشة ومرتديات بزات عسكرية بهدف صد أي هجوم محتمل .. مشيرا إلى أن عددهن يبلغ 500 مقاتلة وتتراوح أعمارهن بين 18 و 50 سنة.
ونقل الموقع عن / رائدة متقاعدة تشرف على التدريبات /أن من واجبهن مساعدة رجال الجيش السوري في المعارك التي يخوضها ضد المتطرفين .. مشيرة إلى أن دولا تمد المعارضة بالسلاح وتغذي فكرها المتشدد هي سبب الحرب الشرسة التي تخوضها البلاد.
كان مصدر سوري ، قد أكد تشكيل "قوات الدفاع الوطني" لمساندة الجيش السوري في عملياته ضد المسلحين وحماية الأحياء من هجماتهم ، نافيا الأنباء عن تسمية هذا التنظيم المسلح "بجيش الدفاع الوطني".
وقال المصدر،إن السلطات السورية قامت فعلا بتأسيس "قوات الدفاع الوطني"، مشيرا إلى استحالة تأسيس جيش غير الجيش لسوري"، موضحا أن قوات الدفاع الوطني مؤلفة من أفراد اللجان الشعبية وعناصر مدنية سبق أن أدت الخدمة العسكرية.
الجريدة الرسمية