رئيس التحرير
عصام كامل

"بترسبورت" تنظم بطولة العالم للاسكواش بالتجمع الخامس.. 17 نوفمبر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنظم مصر خلال الفترة من 17 إلى 23 نوفمبر 2013، واحدة من أفضل بطولات العالم للاسكواش "بنك مصر سكاى المفتوحة للاسكواش 2013 للرجال"، وذلك بمشاركة 56 لاعبًا يمثلون 17 دولة تأتى في مقدمتها مصر وإنجلترا وفرنسا وأمريكا وأستراليا وألمانيا إلى جانب الدنمارك وجمهورية التشيك وجنوب أفريقيا والأرجنتين والكويت وباكستان والأردن وفنلندا واسكتلندا ونيجيريا وبتسوانا، وذلك على أحدث ملعب زجاجى بالعالم في منتجع سكاى بالتجمع الخامس، إحدي منشآت شركة "بتروسبورت" إحدى شركات قطاع البترول المتخصصة في مجال الاستثمار الرياضى وتنظيم البطولات الرياضية عالميًا ومحليًا وإنشاء الأندية الرياضية.


وكشف المهندس ياسر المغربى رئيس شركة "بتروسبورت"، أن البطولة تقام تحت شعار" في حب مصر" برعاية وزراء البترول والرياضة والسياحة وتمثل ترجمة فعلية لصورة مصر الحقيقية أمام العالم وماتتمتع به من أمان وثقة وقدرة على تنظيم الفعاليات العالمية إلى جانب أنها تأتى دعمًا للمنظومة الرياضية واستمرارًا لنجاح تلك البطولة التي تقام للمرة الرابعة بالتعاون مع الاتحاد المصرى للاسكواش ورابطة اللاعبين المحترفين "PSA".. ويتنافس بها مجموعة من أفضل لاعبى العالم في التصنيف الدولى ويمثل مصر فيها كريم درويش ومحمد الشوربجى وعمر مسعد.

تبدأ فعاليات البطولة في السابع عشر من الشهر الجارى بالأدوار التمهيدية والتي يتنافس فيها 32 لاعبًا على مدى يومين لتتم تصفيتهم إلى 8 لاعبين ينتقلون إلى الدور الرئيسى ليتنافسوا مع 24 لاعبًا آخرين من أفضل لاعبى العالم المحترفين.

وتقام قرعة الدور الرئيسى للبطولة بعد انتهاء مباريات يوم الثامن عشر من الشهر الجارى ويقام نهائى البطولة يوم 23 من الشهر نفسه.

جدير بالذكر أن البطولة المعروفة عالميًا ببطولة "سكاى" الدولية للاسكواش أقيمت لأول مرة عام 2008 وفاز بها المصرى (وائل الهندى) والبطولة الثانية عام 2009 وفاز بها بطل العالم ( كريم درويش ) والبطولة الثالثة 2010 وفاز بها الإنجليزى (نك ماثيو).
الجريدة الرسمية