رئيس التحرير
عصام كامل

البلتاجي ضد العريان!


مثلما فاجأنا وأثار دهشتنا عصام العريان بتصريحاته التي ادعى فيها تعرضه هو والبلتاجي للاعتداء الجنسي في السجن، فقد فاجأنا زميله البلتاجي بكلامه الإلكتروني حول نفيه التعرض للاعتداء الجنسي في السجن بل واتهامه ما اسماه سلطات الانقلاب بإثارة الشائعات حولهم للنيل منهم وإثارة قلق أهلهم وذويهم وأصدقائهم عليهم!


لكن إذا عرف السبب زالت الدهشة.. ولذلك التناقض والتعارض بين عصام العريان والبلتاجي أكثر من سبب.. وقد يكون السبب الأول هو افتقاد التنسيق بينهما.. ففي خضم الأزمة تنشب وتظهر عادة الخلافات بين رفاق السفينة الواحدة.. بينما قد يكون السبب على العكس تنسيقا بينهما أن يبادر أحدهما بإعلان هذه الادعاءات ثم يأتي الثاني ليكذبها مثلما فعل كل من العريان والبلتاجي.. وقد عودنا الإخوان دوما على ذلك أو على تضارب المواقف والإعلانات!

غير أن السبب الحقيقي والأكبر لهذا التضارب الواضح بين العريان والبلتاجي يتمثل في أن الإخوان بعد أن أقدموا على لسان العريان على الادعاء بتعرضهم للاعتداء الجنسي، اكتشفوا فيما بعد أن الاستمرار في هذه الادعاءات سوف يضرهم ويؤذيهم إذا ما استمروا فيها، لأنهم سوف يتعرضون للكشف الطبي، وعندما ستأتي نتيجة هذا الكشف بالسلب ستكون فضيحتهم بجلاجل، ولذلك لم يجدوا مخرجا للإفلات من هذه الفضيحة سوي بإنكار البلتاجي هذا الاعتداء.. ولعل هذا يذكرنا بما قام به العريان من قبل حينما أطلق تصريحات حول اليهود المصريين في إسرائيل للعودة إلى مصر، وعندما أثارت هذه التصريحات استهجان الرأي العام وأضرت بالإخوان قال حزب العريان إنها لا تمثل رأيه!
الجريدة الرسمية