رئيس التحرير
عصام كامل

رئيسة كوريا الجنوبي تجري محادثات قمة مع نظيرها الروسي الأربعاء المقبل

الرئيسة الكورية الجنوبية
الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه

أعلن في سول اليوم الأحد أن الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه ستجري محادثات قمة مع نظيرها الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء المقبل في القصر الرئاسي بسول.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن بيان للقصر الرئاسي قوله "إن زيارة بوتين للبلاد تكتسب معنى كبيرا، حيث أن هذه أول مرة يقوم فيها زعيم من بين 4 دول قوية في المنطقة المحيطة بشبه الجزيرة الكورية "الولايات المتحدة والصين وروسيا واليابان" بزيارة للبلاد منذ تولي الحكومة الحالية في فبراير الماضي.

ومن المنتظر أن تقوم بارك وبوتين بتقييم العلاقات الثنائية الشاملة وتبادل الآراء بشأن 4 موضوعات على رأسها تطوير العلاقات الثنائية في المستقبل والاستقرار والسلام في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا وسبل تعزيز التعاون بين البلدين وسبل تعزيز التبادلات الثقافية وغيرها.

ومن المنتظر أن يوقع البلدان على اتفاقيات مختلفة للتعاون بين الحكومتين والمؤسسات والشركات لكل من الطرفين بمناسبة عقد محادثات القمة.

ومن المقرر أن يزور بوتين فيتنام ثم يتوجه إلى كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء ليجري محادثات القمة مع بارك في اليوم التالي ويغادر البلاد.

يشار إلى أن محادثات القمة بين بارك وبوتين تكون الثانية بعد أن جرت بينهما محادثات على هامش قمة مجموعة العشرين في سانت بطرسبرج بروسيا في يوم 6 سبتمبر الماضي.

الجريدة الرسمية