رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. مواجهة نارية بين الأهلي وأورلاندو في النهائي الأفريقي

جانب من مبارة سابقة
جانب من مبارة سابقة بين الأهلي وأورلاندو

يلتقى اليوم الأحد في السادسة مساءً، فريق كرة القدم بالنادي الأهلي نظيره أورلاندو بيراتس بطل جنوب أفريقيا في إياب مباراة نهائى دوري أبطال أفريقيا على استاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر.

يبحث الشياطين الحمر في مباراة الليلة عن ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، الأول يقضى بتتويجهم بالبطولة الأفريقية الثانية على التوالى والثامنة في تاريخ القلعة الحمراء، والثانى بالصعود لمونديال العالم للأندية المرتقب في المغرب ديسمبر المقبل، والثالث الاستمرار في خوض اللقاءات الخارجية في ظل زيادة مؤشرات تجميد النشاط الرياضى المحلى في مصر بسبب عدم استقرار الأوضاع السياسية في البلاد.

كان الأهلي صعد إلى نهائى دوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه على نظيره القطن الكاميرونى في مباراة إياب نصف النهائى بضربات الجزاء على ملعب الجونة، قبل أن يواجه نظيره أورلاندو في ذهاب نهائى دوري أبطال أفريقيا على ملعب "أليس بارك" في جوهانسبرج ويحقق تعادلًا إيجابيًا بهدف لكل منهما.

ويحتاج الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية اليوم عن طريق الفوز بأى عدد من الأهداف أو التعادل على أرضه سلبيًا، فيما يحتاج فريق أورلاندو إلى الفوز باللقاء أو التعادل إيجابيًا بنفس نتيجة مباراة الذهاب للاحتكام لضربات الجزاء، فيما يمنحه التعادل الإيجابي بأكثر من هدف الفوز بالبطولة. 

ويبدو تشكيل الأهلي في موقعة اليوم الختامية بمشواره بدوري أبطال أفريقيا تقليديًا، بسبب ميل الجهاز الفني إلى تثبيت التشكيل ومن المقرر أن يستمر شريف إكرامي في حراسة المرمى وأمامه قلبى الدفاع وائل جمعة ومحمد نجيب وسيد معوض في الجبهة اليسرى وشريف عبد الفضيل في اليمنى على أن يتولى حسام عاشور وأحمد فتحى مهام وسط الميدان وفى الخط الأمامي يظهر محمد أبوتريكة ووليد سليمان وعبدالله السعيد وفى الأمام أحمد عبد الظاهر المهاجم الوحيد.

جدير بالذكر أن الجهاز الفنى للأهلي خصص فقرة خاصة للعرضيات والضربات الثابتة وأيضًا ركلات الجزاء الترجيحية تحسبًا للوصول إليها.
الجريدة الرسمية