رئيس التحرير
عصام كامل

«برادلي» لـ«المصريين»: أعطيتكم قلبي وروحي للتأهل للمونديال لكن فشلنا.. المدير الفني للمنتخب يقدم اعتذارًا عن «فضيحة كوماسي» ويؤكد: أتحمل المسئولية.. واجهنا غانا في ظروف ص

الامريكي بوب برادلي،
الامريكي بوب برادلي، المدير الفني للمنتخب الوطني

قال الأمريكي بوب برادلي، المدير الفني لمنتخب مصر، إنه عمل في ظروف لم تكن سهلة، بسبب الظروف الأمنية والسياسية التي تمر بها مصر، وتوقف الدوري العام، مشيرا إلى أنه كان يعمل على مدى عامين مع لاعبيه للوصول إلى نهائيات كأس العالم.

وأضاف برادلي، خلال لقائه في برنامج «بهدوء» على قناة «سي بي سي»، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، أن الجهاز الفني كان حريصا على الإعداد الجيد قبل مبارة منتخب غانا بملعب الدفاع الجوي، مؤكدا أن اللاعبين تم إعدادهم بطريقة جيدة قبل المباراة.

وأوضح برادلي، أن شريف إكرامي، حارس مرمي المنتخب، أدي جيدا في النصف الأول من مباراة غانا، مشيرا إلى أن إصابته لم تكن تمنعه من استكمال المباراة، إلا أنه شعر بضغط كبير فكان لزاما على الجهاز الفني تغييره.

وأضاف برادلي، أن حسام عاشور، لاعب خط الوسط، كان من أفضل اللاعبين في المباراة، مؤكدا أن تغييره كان اضطراريا بسبب الإصابة، مشيراً إلى أن اختياره لمعظم اللاعبين من النادي الأهلي، بسبب أن الفريق «الأحمر» هو الوحيد الذي كان يلعب مباريات رسمية، حيث كان مشاركا في دوري أبطال أفريقيا.

واعتذر برادلي للمصريين على ما حدث في مباراة غانا، قائلا «أنا مسئول عن النتيجة، ولم أتوقع اليوم الذي واجهته في كوماسي».

وأشار برادلي إلى أنه أعد خطة جيدة لمباراة غانا، بحيث اعتمد على أربعة لاعبين في الدفاع لتدعيم خط الوسط، ولاعبين اثنين في الهجوم، لافتا إلى أن الفريق حاول التسجيل في مرحلة مبكرة بعد هدف غانا الأول للحاق بالمباراة.

وأكد المدير الفني لمنتخب مصر، أن لاعبي المنتخب «رجال ولديهم شعور وطني رائع»، مشيرا إلى أنه «عقب انتهاء المباراة عدت إلى الفندق، وعقدت اجتماعا مع اللاعبين وقلت لهم إنني وثقت فيهم واحترمتهم ولم أكن أتصور أن كل شيء ينتهى في 90 دقيقة».

وأضاف أنه طالب اللاعبين بعدم فقدان الأمل والتمسك به، حتى ينتصر المنتخب المصري في لقاء العودة، لأنه لا يوجد مستحيل في كرة القدم، كاشفاً أنه يعد الآن قائمة بالأسماء التي ستشارك في مباراة العودة أمام غانا، لافتا إلى أن الجاهزية والحالة الذهنية الجيدة هي محددات المشاركة في المباراة المقبلة.

وحول عدم ضم عصام الحضري، حارس مرمي الأهلي السابق، قال برادلي «استشعرت أن مستوى الحضرى لم يكن الأفضل خلال المرحلة الماضية، بينما شريف إكرامى كان الأفضل خلال المرحلة الماضية لمشاركته مع فريقه».

ولفت إلى أن المحمدي لاعب جيد في إنجلترا، وقد تم اختياره للمشاركة في مباراة غانا لاحتياج المنتخب إلى لاعب قوي وسريع، وأشار إلى أن المنتخب الغاني يمتلك تشكيلة ممتازة من اللاعبين المحترفين، وأنه يتمنى نجاح اللاعبين المصريين في نيل فرصة الاحتراف.

وطالب برادلي المصريين بالحضور إلى الملعب ونسيان المباراة الأولى، وإلا ينسوا جهود العامين الماضيين، لأن كرة القدم من الممكن أن يحدث بها كل شيء، وختم حديثه قائلا «أعطيتكم قلبى وروحى حتى نستطيع الوصول لنهائيات كأس العالم ولكنه لم يحدث».
الجريدة الرسمية