رئيس التحرير
عصام كامل

«المالية» تنفي سداد «الدفاع» لمديوينات سائقي التاكسي الأبيض

وزارة المالية-صورة
وزارة المالية-صورة ارشيفية

نفت وزارة المالية تلقيها أموالا من وزارة الدفاع لسداد المديونيات المتعثرة المستحقة للبنوك على سائقي التاكسي الأبيض والتي تقدر بنحو 1.2 مليار جنيه، مستحقة لكل من بنوك "الأهلي" و"مصر" و"الإسكندرية" و"ناصر الاجتماعي".

وكشف مصدر رفيع المستوى بـ"المالية" أن "الوزارة" لم تتلق إلى الآن من وزارة الدفاع أى إخطار بشأن مستحقات العملاء المتعثرين من سائقى التاكسى الأبيض، بالرغم من تقدم القوات المسلحة بمبادرة لسداد مديونيات ومتأخرات أقساط أصحاب مشروع إحلال وتجديد سيارات الأجرة.

وفى السياق ذاته أكد كريم سوس رئيس مجموعة مخاطر ائتمان التجزئة بالبنك الأهلي المصرى أن البنوك المشاركة في مشروع التاكسى لم تتلق أي أموال من وزارة المالية لسداد مستحقات العملاء المتعثرين من سائقى التاكسى الأبيض.

وأضاف سوس في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن البنوك قدمت لوزارة المالية قبل شهرين حصرا بالمتأخرات الخاصة بعملاء مشروع التاكسى الأبيض المتعثرين، لافتًا إلى أن حصة مصرفه من ديون سائقى التاكسى تصل لنحو 170 مليون جنيه.

من ناحية أخرى تستعد رابطة التاكسي الأبيض لعمل مسيرات غدا الأحد تنطلق من ميدان حدائق القبة إلى وزارة الدفاع وذلك تأكيدا على مطالبها في حل أزمة سائقى التاكسى بجانب القضايا المرفوعة عليهم من البنوك بشأن المديونية.
الجريدة الرسمية