رئيس التحرير
عصام كامل

حركة فتح في جنوب لبنان تنظم مؤتمرها الثالث

حركة فتح الفلسطينية
حركة فتح الفلسطينية - ارشيفية

نظمت حركة فتح في منطقة صور بجنوب لبنان مؤتمرها الثالث اليوم في مخيم الرشيدية الذي حمل اسم "دورة الشهيدة هدى فارس" بحضور أمين سر الحركة في لبنان فتحي أبو العردات وعضو المجلس الثوري سمير الرفاعي وأمين سر الاقليم رفعت شناعة وقيادة الاقليم في لبنان وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والقوى والأحزاب اللبنانية وفاعليات لبنانية وفلسطينية وحشد من رجال الدين المسيحيين والمسلمين.


والقى أمين سر المنطقة توفيق عبدالله كلمة مفوضية التعبئة والتنظيم في الحركة اعتبر فيها أن هذه المحطة الديموقراطية في العمل التنظيمي من اهم المحطات التي تعمل على تطوير الاطر الحركية الأساسية لبنيان فتح الممتد بمساحة الوطن في الداخل ويمتد بحجم الشعب الفلسطيني في مختلف الاقاليم والساحات في كل قارات العالم.

وأشار عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني تامر عزيز في كلمة منظمة التحرير الفلسطينية إلى التحديات السياسية والتنظيمية التي تواجهها الحركة وأولها التمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية التي ارسى دعائمها الشهيد ياسر عرفات.

وشدد على التمسك بالدولة الفلسطينية الكاملة السيادة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين والتمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الفلسطيني وتفعيل مؤسساتها وتطويرها.

ثم تحدث أبو العردات الذي أكد أن حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية تقفان على ارضية ثابتة رغم كل ما تعيشه المنطقة العربية.

ولفت إلى أن وحدة الحركة من مسئولية الجميع رافضا الانقسام وداعيا الجهات التي تعرقل المصالحة وإجراء الانتخابات إلى أن تتحمل مسؤوليتها امام الشعب والتاريخ.

وحول الوضع الفلسطيني في لبنان أكد أبو العردات أن اللاجئين الفلسطينيين تحت القانون ولكن بالمقابل على الدولة اللبنانية أن تبادر إلى اعطاء الفلسطيني الحقوق المدنية والاجتماعية.

كانت كلمة لنائب أمين سر اقليم حركة فتح في بيت لحم فرأس الشوملي اعتبر فيها أن واقع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يفرض أن تكون الرسالة إلى الرئيس محمود عباس واللجنة المركزية لحركة فتح بضرورة العمل على اعطاء المزيد من الاهتمام والدعم لأبناء الشعب الفلسطيني في لبنان وسوريا بعد ما تعرضوا له.
الجريدة الرسمية