رئيس التحرير
عصام كامل

دبلوماسي يابانى يزور القاهرة لتسليم رسالة إلى "فهمي"

السفير بدر عبد العاطى
السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، أن "فوميو كيشيدا" وزير الخارجية الياباني أوفد "ماكيو مياجاوا" مدير عام الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية اليابانية، مبعوثا خاصًا إلى القاهرة، حاملا رسالة إلى وزير الخارجية نبيل فهمي.. والذي يعتبر أول مبعوث ياباني يزور مصر منذ ثورة 30 يونيو.


وأضاف المتحدث الرسمي في بيان له اليوم السبت: إن اليابان ومصر ترتبطان بعلاقات تاريخية ممتدة منذ زيارة أول بعثة من الساموراي إلى مصر عام 1862، وأن هذه العلاقات اتسمت بالاحترام المتبادل والتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية، مؤكدا أن المشاورات التي سيجريها المبعوث الياباني مع المسئولين في القاهرة تهدف إلى إعادة العلاقات إلى مسارها الطبيعي، وتصحيح وجهتها بما يخدم الشعبين الصديقين ويحقق مصالحهما المشتركة.

ومعروف أن أهم مشروعات التعاون مع اليابان حاليًا هو مشروع الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب الذي تتبناه أهم (12) جامعة من أرقى جامعات اليابان بهدف تنمية الكوادر البشرية المصرية والأفريقية وإعداد علماء ومتخصصين في المجالات العلمية والتكنولوجية التي يحتاجها سوق العمل في مصر وأفريقيا.
الجريدة الرسمية