رئيس التحرير
عصام كامل

النسور: استقرار الأردن مصلحة لكل الدول العربية

رئيس الوزراء الأردني
رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور اليوم السبت على أن استقرار الأردن يعد مصلحة لكل الدول العربية..وأنه ليس من العدل ولا من الانصاف أن يترك وحيدا في هذه الظروف في إشارة إلى الأزمة السورية.


وقال النسور – في كلمته أمام اجتماعات الدورة السابعة والأربعين لمجلس إدارة اتحاد الموانيء البحرية العربية التي بدأت اليوم بالعقبة – "إننا نريد أن يتم النظر إلى الأردن نظرة إستراتيجية واقعية"، لافتا في هذا الإطار إلى التحديات التي تواجه الأردن على الصعيد الاقتصادي.

وشدد على أن الأردن الذي استقبل نحو مليون و300 ألف سوري نصفهم بعد الأحداث الاخيرة..وأكثر من 2 مليون لاجيء فلسطيني.. ونحو ربع مليون عراقي يحمل عبئا عن الأمة العربية في هذا المجال.

وأفاد بأن رءوس الأموال العربية ضخمة ويمكن لبلد مثل الأردن أن يستقبل مثل هذه الاستثمارات، في ظل وجود نعمة الأمن والاستقرار والتشريعات المتطورة والبيئة الجاذبة للاستثمارات فضلا عن توفر الكفاءات البشرية.

وقال إن العقبة هي بوابتنا البحرية الوحيدة وثغرنا التي كانت وستبقى منارة اقتصادية وبحرية تربط المشرق العربي بمغربه..كما أن موقعها الإستراتيجي المطل على أربع دول بمساحة لا يزيد قطرها عن 10 كيلومترات، يؤهلها لأن تكون مركزا تجاريا لا يقل أهمية عن سنغافورة أو هونج كونج.
الجريدة الرسمية