رئيس التحرير
عصام كامل

مؤتمر بيروت والساحل ينوه بالجهد الذي يبذل لوضع الدستور المصري

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نوه مؤتمر بيروت والساحل، وهو تجمع سياسي لبناني قريب من قوى 8 آذار، بالجهد الذي تبذله الأطراف الوطنية المصرية في صياغة دستور جديد يعبر عن ثورة 30 يونيو وروحها التحررية.


وأشاد المؤتمر - في بيان له عقب اجتماع لجنة متابعة المؤتمر برئاسة رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا "ناصري" - بإقرار لجنة إعداد الدستور لمادة تنص على أن مصر جزء من الأمة العربية وتسعى من أجل تكاملها ووحدتها.

وأشار البيان إلى أن هذا النص يعبر عن أبرز جوانب ثورة 30 يونيو التحررية العروبية ويمثل تصميما من شعب مصر العظيم على التصدي لكافة دعوات التمزيق والتفرقة التي يسعى أعداء الأمة إلى نشرها على امتداد الأرض العربية، فضلا عن أنه يؤكد على عروبة مصر وتوجهاتهل الوحدوية ويبرز دورها واستعادتها هويتها.
واستعرض المؤتمر التطورات على الساحة السورية وطالبت كل الاطراف العربية وقف المساعدات والدعم للمعارضات المسلحة.
وأكد البيان أن الحوار السياسي وحده السبيل لإنهاء الأزمة السورية.. مشددا على أن مستقبل سوريا ينبغي أن يرسمه السوريون سلطة ومعارضة وطنية وهيئات وفعاليات شعبية والحريصون على وحدة واستقلال وعروبة سوريا لا أن يفرض عليها من قوة دولية تحركها اطماعها ومصالحها على حساب مصالح وطموحات الشعب السوري.
وحول الوضع اللبناني، استعرضت لجنة المتابعة قضية التجسس الإسرائيلي على لبنان.. مؤكدة ضرورة إثارة هذه القضية على أوسع نطاق، ومحذرة من محاولات إسرائيل إثارة الفتن في لبنان، وداعية إلى تكليف الجيش اللبناني بملاحقة كافة أشكال الاختراقات الأمنية الإسرائيلية للبنان وتفعيل دور مكتب مقاطعة إسرائيل ووضع خطة تحرك شاملة بغية تحرير الأراضي اللبنانية المحتلة.
الجريدة الرسمية