رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر قبلي: خسائر في صفوف الحوثيين خلال مهاجمتهم السلفيين شمال اليمن

السلفيون شمال اليمن
السلفيون شمال اليمن

تجددت اليوم السبت المواجهات بين الحوثيين أنصار الله المرتبطين بإيران والسلفيين في دماج شمال اليمن بعد أن هاجمت مجموعة تابعة للحوثيين مكونة من أكثر من 300 شخص نقاطا للسلفيين على طريق حرض صعدة.

وقال مصدر قبلى يمنى في تصريح له اليوم السبت أن الحوثيين تكبدوا خسائر فادحة ووقع الكثير منهم قتلى وجرحى في تصدي القبائل لهم، وانهم اندحروا ورجعوا خلف الجبال. وتحدث المصدر عن وقوع مصابين من الجانبين.
وأوضح المصدر أنه وخلال الهجوم تمكنت القبائل الموالية للسلفيين بتكبيد الحوثيين خسائر فادحة في الارواح حيث وقع الكثير منهم مصابيين باصابات قاتلة، لافتا النظر أن ماتبقى من الحوثيين تراجعوا خلف الجبال.
وتشهد صعدة أزمة إنسانية خانقة في ظل استمرار الحصار الحوثى عليها، مشيرين إلى أن المواطنين يعانون من انعدام الغذاء والدواء. ولفت شهود إلى أن عددا كبيرا من سكان دماج قاموا بحفر خنادق تحت الأرض للسكن فيها هروبا من عمليات القصف المستمرة على المنطقة. ولم يتسن التأكد من صحة أنباء القصف من مصدر من جماعة الحوثى.
ويتهم الحوثيون رجال قبائل موالين للسلفيين بتشديد الحصار على محافظة صعدة من جميع الجهات عقب المواجهات المسلحة مع السلفيين في منطقة "دماج"، في حين يتهم السلفيون الحوثيين باستمرار قصف "دماج" بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، وحصار المنطقة ومنع الإغاثة عن ساكنيها.
ومنذ ما يقارب الأسبوعين، تشهد منطقة "دماج" في محافظة صعدة شمال اليمن - التي يسيطر عليها الحوثيون منذ العام 2010- اشتباكات مسلحة بين الأقلية السلفية والحوثيين.
الجريدة الرسمية