رئيس التحرير
عصام كامل

للأمهات دلكي طفلك بالزيوت لصحة ومزاج أفضل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

على الرغم من التطور العلمي الملحوظ في جميع مجالات الحياة، فإن الطب الشعبي المعتمد على تدليك الجسم بالزيوت الطبيعية يعد من أهم خطوات الحصول على الاسترخاء العام وتخليص الجسم من الآلام والإجهاد، خاصة بالنسبة للأطفال الذين لا يجيدون التحدث والإفصاح عن أي مشكلة يتعرضون لها والتي تتعلق غالبًا بسوء الهضم.

من هنا ننصح الأمهات باستخدام مجموعة من الزيوت الطبيعية لتدليك جسم الطفل بحركات دائرية، خاصة بعد الانتهاء من وجبته الغذائية بنصف ساعة، تستخدم زيوت "الينسون أو الذرة" التي تساعد الطفل في الهضم بشكل صحيح، فمعدة الطفل تكون بحاجة للتحريك بلطف وبأطراف الأصابع والزيوت تساعد على ذلك.

وننصح بتدليك الصدر بزيت "الكافور والينسون وحبة البركة والكاموميل" والتي تساعد في تفتيح الشعب الهوائية في حالة التعرض لنزلات البرد، أو الكحة مع تدفئتها قليلا ثم تغطية الصدر جيدا حتى الصباح.

عند تعرض الجلد للجفاف أو التسلخات يدلك بزيت "الذرة أو عباد الشمس أو السمسم" فهي جميعا زيوت خفيفة وسهل على الجلد امتصاصها وبالتالي تتخلصين من المشكلة ولا يلتصق الزيت في الملابس الداخلية.

وعند النوم استخدمي الزيوت المهدئة وفي مقدمتها "اللافندر والقرفة والريحان" حيث تعمل على تهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء، تم تدليك الرأس والقدمين وأسفل الأنف.
الجريدة الرسمية