رئيس التحرير
عصام كامل

إخلاء سبيل 25 من ألتراس أهلاوي المتهمين في أحداث المطار بدون ضمان

التراس اهلاوى - صورة
التراس اهلاوى - صورة أرشيفية

قرر المستشار أحمد وجيه، رئيس نيابة النزهة بإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، اليوم، السبت، إخلاء سبيل 25 متهما من أعضاء ألتراس أهلاوى في أحداث مطار القاهرة بدون أي ضمانات، وذلك عقب اتهامهم بالشغب والتعدى على قوات الأمن بمطار القاهرة، ما أسفر عن إصابة 19 شرطيًا.

عقدت الجلسة سرية بأكاديمية الشرطة وتم منع وسائل الإعلام من دخولها، واستمعت المحكمة إلى مرافعة دفاع المتهمين، الذي طالب بإخلاء سبيل المتهمين بأى ضمان تراه المحكمة لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي، ولشيوع الاتهام وكيديته وتلفيقه، وانتفاء صلة المتهمين بالجريمة، وعدم معقولية الواقعة، وعدم وجود حالة من حالات التلبس.

وأشار إلى أن الألتراس لا ينتمي لأي فصيل سياسي، وأنه لا صلة بالأحداث، وسادت حالة من الفرح بين المتهمين داخل القاعة عقب سماع قرار المحكمة بإخلاء سبيلهم.

و كان المتهمون من أعضاء رابطة مشجعى النادي الأهلي "ألتراس" سددوا قيمة التلفيات التي تسببوا فيها بمطار القاهرة، على خلفية اتهامهم باقتحام إحدى صالات الوصول، وإشعال مفرقعات، في شهر أكتوبر الماضى أثناء استقبالهم للبعثة الرياضية لكرة اليد بالنادي.

وأثبت محامو المتهمين أمام النيابة العامة، سدادهم رسميًا لقيمة التلفيات، وقدموا إفادات السداد، والتي تم ضمها لتحقيقات النيابة في القضية.
الجريدة الرسمية