رئيس التحرير
عصام كامل

طريقة عمل "شوربة الشوفان " من مطبخ الشيف أحمد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الشوربة.. ضيف دائم على مائدتك نظرا لقيمته الغذائية المفيدة ومع قدوم الشتاء تحتاج أجسامنا إلى الدفء حيث يمكننا الحصول عليه من خلال بعض المشروبات والأطباق لذا يقدم الشيف أحمد خليل طريقة عمل شوربة الشوفان في أشهي وصفاتها.

المقادير 4 معلقة كبيرة من مسحوق الشوفان 1 بصلة متوسطة الحجم 3 فصوص ثوم 1 معلقة كبيرة صلصة طماطم 1 ثمرة طماطم مبشورة 1 معلقة صغيرة ملح 1 معلقة صغيرة فلفل أسود 1 لتر ماء أو شوربة دجاج ملحوظة ممكن إضافة أي نوع من الخضروات إلى الشوربة مثل البسلة أو الفاصوليا الخضراء أو عمل تشكيلة من الخضروات أو تقدم مع كرات اللحم المفرومة أو قطع الدجاج المسلوقة.

طريقة التحضير:-

أولا:-

وضع مقدار مسحوق الشوفان مع مقدار الماء أو الشوربة وذلك لسهولة ذوبانه

ثانيا:-
يتم وضع إناء على النار ويضاف إليه مقدار الزبدة ثم يضاف إليه البصل المبشور الناعم ويقلب جيدا ثم يضاف الثوم المفروم ويقلب لمدة 5 دقائق على النار ثم يضاف مقدار الطماطم المبشورة ويقلب الخليط ويضاف إليه مقدار معلقة صلصة الطماطم ثم يضاف إليه أي نوع خضار ويقلب جيدا على النار وفى حالة عدم استخدام الخضار يضاف مقدار الشوفان المذاب في الماء إلى البصل والثوم مباشرا ويترك الخليط على نار هادئة لحين إتمام الغليان ويتبل بالملح والفلفل الأسود المطحون ويقدم ساخنا بعد إضافة معلقة من عصير الليمون وتزين بأوراق البقدونس المفرومة ومكعبات التوست المحمصة.
الجريدة الرسمية