رئيس التحرير
عصام كامل

"إخوان بلا عنف": تمويل خارجي للمحظورة بـ 250 مليون جنيه في أكتوبر فقط.. نصيب الدقهلية 53 مليون جنيه.. 650 جنيها بدل سفر للمتظاهر يوميا.. 21 مليون جنيه لطباعة المنشورات

أحمد يحيى مؤسس حركة
أحمد يحيى مؤسس حركة إخوان بلا عنف

أكدت حركة "إخوان بلا عنف"، أن اللجنة المالية لجماعة الإخوان المحظورة ناقشت إحصاءات عن النفقات التي تمت خلال شهر أكتوبر الماضى، وتبين لها أن القيادات أنفقت كل اشتراكات الأعضاء على المسيرات وأعمال العنف الأخيرة.

وأضافت الحركة في بيان لها على صفحتها بموقع "فيس بوك"، اليوم، السبت: "ولقد تلقت الجماعة دعما ماليا من فروع الجماعة من الأردن والكويت والإمارات وتركيا بنحو 250 مليون جنيه خلال شهر أكتوبر فقط. 

وتابعت: ولقد توجهت تلك الأموال إلى حشد الأفراد من المحافظات والقرى والعمل على توفير أتوبيسات للتحرك وسبل الإعاشة اليومية، وبدلات سفر تصل للفرد 650 جنيها وعلى حسب أعداد الأسر، وبحسب بعد المسافة عن مكان التظاهر، ولقد احتلت القاهرة والإسكندرية والدقهلية أعلى معدلات الإنفاق بنحو 53 مليون جنيه خلال شهر أكتوبر فقط".

وجاء بالبيان: "تؤكد الحركة أن إنفاق أموال الجماعة على دعم العنف والتخريب هي خيانة لهذا الوطن، وكان يجب على تلك القيادات توجيه تلك الأموال إلى عامة الشعب بالمناطق العشوائية، والعمل على دعم محدودي الدخل وتوفير أنابيب البوتاجاز بدلا من إنفاق تلك الأموال على دعم العنف المتواصل والتحريض عليه".

واستطرد البيان: "إن الجماعة اشترت عشر مطابع لطباعة المنشورات واللافتات وغيرها بتكلفة 21 مليون حنيه ومائتين وخمسين ألفا وستمائة وأربعة جنيهات، وأن الحركة تطالب النقباء بالجماعة وفقا للائحة الجماعة بالتحقيق في تلك المخالفات التي تعبر عن الوجه الحقيقى لقياداتها والمتمثل في إهدار أموال أعضاء الجماعة. 

وأشار البيان إلى أن الاشتراكات كان يتم استقطاعها شهريا بمعدل 2 في المائة ولكنها وصلت إلى 12 في المائة في الآونة الأخيرة، قائلا: "من الإسلام توجيه تلك الأموال للأعمال الإنسانية بدلًا من محاولة استغلال تلك الأموال لزعزعة استقرار البلاد".
الجريدة الرسمية