رئيس التحرير
عصام كامل

أهالى "الزهراء" يهددون بالاعتصام أمام ديوان عام الشرقية

وقفة لأهالى الزهراء
وقفة لأهالى الزهراء امام ديوان عام الشرقية - ارشيفية

هدد العشرات من أهالي قرية الزهراء، التابعة لمدينة الزقازيق بالاعتصام أمام مبني ديوان عام محافظة الشرقية، للمطالبة بسرعة الإجراءات لاكتشاف سبب حالة التسمم التي أصابت عشرات الأهالي منذ أول أمس.


وما زال حتي الآن يتم تحويل مصابين للمستشفي الجامعي لسوء حلاتهم نتيجة لهذا التسمم وخاصة الأطفال.

قال رضا، أحد أهالي القرية، إنه منذ بدأ ظهور حالات التسمم قال الأطباء إنه من الممكن أن تكون الإصابة بسبب وجبة العشاء في أحد أفراح القرية، ولكن ثُبت أن هذا الكلام غير صحيح فهناك أشخاص أكلوا في الفرح ولم يُصابوا بالتسمم وغيرهم لم يذهبوا للفرح وأُصيبوا بالتسمم.

وأكد رضا أن الجميع أرجعوا السبب في التسمم إلى اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي، وذلك لعدم وجود محطة صرف صحي للقرية، ولا محطة لتكرير المياه.

أضاف رضا، أن جميع المسئولين زاروا القرية ولكن لم يفعلوا سوي الكلام والوعود، والحالات في تزايد، فكل مسئول يخشي أن تقع عليه المسئولية ويقولون إنهم ينتظرون نتائج من عينات الطعام والمياه التي أُرسلت أمس لتحلل بمعامل وزارة الصحة.

تابع قائلا: ولكن ماذا نفعل نحن وأطفالنا في خطر ؟ وكل دقيقة تظهر إصابة أحد الأطفال ويتم نقله للمستشفي، أين الحلول التي يعمل عليها المسئولون لحمايتنا ؟ لماذا لا يكونون صريحين معنا ويكشفوا عن سبب التسمم حتي نأخذ احتياطنا ونحمي أولادنا.

وأكد رضا أنه إذا لم يتم التعامل معهم بكل شفافية وصراحة فإنهم سيعتصمون أمام مبني ديوان عام المحافظة ولن يفضوا اعتصامهم إلا بعد تحرك مسئولى المحافظة وخاصة المحافظ لكشف الحقائق لهم.
الجريدة الرسمية