رئيس التحرير
عصام كامل

موقع إسرائيلي: أوباما ملتزم بمنع إيران من النووي

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

اهتمت الصحف الإسرائيلية، الصادرة صباح اليوم السبت، بالاتصال الهاتفي الذي أجري أمس الجمعة، بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بشأن الملف النووي الإيراني.

وقال موقع "واللا" الإسرائيلي، إن الرئيس الأمريكي أطلع نتنياهو على آخر تطورات المفاوضات بين إيران والقوى الدولية التي بدأت أمس في جنيف، وأنه - أي أوباما، ملتزم بمنع إيران من الوصول إلى سلاح نووي.

وأضاف الموقع: المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأوربي أعلن أن المناقشات، أمس، في جنيف بمشاركة وزير الخارجية الإيراني "جواد ظريف" ونظيره الأمريكي "جون كيري" والممثل السامي للاتحاد الأوربي للشئون الخارجية "كاثرين آشتون" انتهت بعد ست ساعات وسيتم استئنافها، صباح اليوم السبت. 

ولفت أن المحادثات كانت جيدة، كما قال وزير الخارجية الأمريكي للصحفيين بعد انتهاء المناقشات "إننا نعمل بجدية"، أما نائب وزير الخارجية الإيراني فقال: المحادثات كانت "مثمرة" وكان لدينا الكثير من العمل نقوم به.

وقال الموقع: رغم التقديرات بأن إيران والغرب اقتربوا من الوصول إلى اتفاق بشأن البرنامج النووي إلا أن المناقشات انتهت بدون قرار. مشيرا إلى أن وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف" من المتوقع أن يصل اليوم، إلى جنيف بسويسرا للانضمام لوزراء خارجية دول أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا في إطار تبلور اتفاقية نووية.
الجريدة الرسمية