رئيس التحرير
عصام كامل

«كمل جميلك» تدعو لمقاطعة الانتخابات حال رفض السيسي الترشح للرئاسة

الفريق أول عبد الفتاح
الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي

قال المستشار رفاعي نصر الله مؤسس ورئيس حملة «كمل جميلك»، إن الحملة جمعت أكثر من 15 مليون توقيع من المصريين المؤيدين لترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي رئيسا للجمهورية.

وأكد نصر الله، في حوار مع صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، أن الحملة قادرة على إجبار الفريق السيسي على قبول الترشح، مشيرا إلى أنها تهدف إلى جمع 50 مليون توقيع، وقال، إنه «في حالة رفض السيسي الترشح، سندعو الشعب للإضراب عن الانتخابات الرئاسية»، وإن هناك مراحل تصعيدية أخرى.

ونفي وجود اتصال بين الحملة والفريق السيسي أو بأي جهاز رسمي من أجهزة الدولة، مشيرا إلي أن "وزير الدفاع رجل وطني وديمقراطي ولا يقف في وجه أي حملة شعبية، ولم يعلق على حملتنا سلبا أو إيجابا، ولكننا سنستمر في الحملة حتى نصل لهدفنا بقبوله الترشح".

وكشف أن الحملة تعرضت لعنف وتهديدات وتواجه حاليا هجوما غير مسبوق من جماعة الإخوان والطابور الخامس لهذه الجماعة، وتابع: «تعرض أعضاء الحملة لتعديات شخصية كثيرة أثناء وجودهم بالشارع، وتعرض مؤسس الحملة لهجوم ممنهج من الطابور الخامس التابع للإخوان، فقاموا بالإعلان عن حملة جديدة تحمل اسم الحملة نفسه «كمل جميلك يا شعب»، وتقوم هذه الحملة بخلق لبس لدى المواطن تستفيد منه في حصر استمارات حملتنا من الشارع».

وشدد على أن «مصر ستستقر بعد ترشح الفريق السيسي وتوليه الرئاسة لأنه رجل وطني وزعيم شعبي قدم لشعب مصر الكثير، ويتوافق عليه أكثر من 80 في المائة من الشعب، ولديه رؤية أمنية واستراتيجية واقتصادية واضحة، وهذه الرؤية الشعب يثق في أنها موجهة لمصلحة مصر وشعبها».
الجريدة الرسمية