رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ يطالب بمحاكمة أيمن نور بتهمة الخيانة العظمى

 أيمن نور
أيمن نور

تقدم د. سمير صبري المحامي ببلاغ لنيابة أمن الدولة العليا ضد أيمن نور يطالب فيه بتقديمه للمحاكمة الجنائية بتهمة الخيانة العظمى. 

وقال صبرى في بلاغه إن كل لحظة يتساقط قناع أدعياء الوطنية والإخلاص للوطن وتظهر جلية وجوه خائنة عميلة كاذبة من بينها أيمن نور.

مشيرا إلى ما نشرته صحيفة «واشنطن بوست عن أن عددًا من أعضاء جماعة الإخوان فروا خارج مصر عن طريق الرشاوى أو استخدام طرق أخرى للعبور من المطارات مشيرة إلى أن قطر التي ساعدت في تمويل دعاة الديمقراطية الإسلامية في أنحاء العالم العربي وكانت من بين هذه الملاذات التي اختارها بعض أعضاء التنظيم، بينما سافر آخرون إلى إسطنبول ولندن وجنيف. 

ونقلت الصحيفة عن المهندس إيهاب شيخة رئيس حزب الأصالة السلفي قوله «إننا لا نفضل الهروب، ولكن لدينا مهمة تتمثل في نقل الصورة بشأن الأزمة الحالية وتسليم رسالة إلى العالم وأن المنفيين ليس لديهم هيكل للقيادة، ولكن هناك نوعًا من التنسيق في ما بينهم». 

وأضاف أن هؤلاء الأعضاء يعقدون اجتماعات بشكل منتظم، مشيرا إلى أن المجموعة كانت على اتصال منتظم بأيمن نور الموجود الآن في بيروت- على حد قوله.

وقال «نحن الآن في حالة ثورية وليس في مرحلة سياسية. ونقلت الصحيفة عن مسئول بارز بوزارة الخارجية رفض ذكر اسمه أن تنظيم الإخوان الدولي عقد 6 اجتماعات في الدوحة وعدة اجتماعات في تركيا وباكستان منذ 30 يونيو الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المنفيين السياسيين في الدوحة قالوا «إنهم لن يقدموا أي تفاصيل عن كيفية الاتصال مع النشطاء المعارضين للثورة والسياسيين الإخوان الذين لم يجر اعتقالهم في مصر».

وقدم صبري المستندات الدالة على بلاغه وطلب التحقيق في الواقعة وفي حالة ثبوتها يتم إحالة أيمن نور للمحاكمة الجنائية عن جريمة الخيانة العظمي لاتصاله بمنظمات أجنبية إرهابية في الخارج والاستقواء بها وصولا لتهديد وترويع أمن الوطن والمواطن والتحريض على القيام بأعمال إجرامية إرهابية لزعزعة الاستقرار في البلاد.
الجريدة الرسمية