رئيس التحرير
عصام كامل

مصرع 5 أشخاص ينتمون للقاعدة في غارات جوية باليمن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شن الطيران الحربي اليمني غارتين جويتين، على مناطق تتواجد بها تجمعات العناصر المسلحة والإرهابيون المرتبطون بتنظيم القاعدة بالجزيرة العربية باليمن في مديرية المحفد بمحافظة أبين جنوب اليمن، حيث حلقت طائرات سلاح الجو اليمني على ارتفاع منخفض وقصفت موقعين في مديرية المحفد بمحافظة أبين – جنوب اليمن.

وقال مصدر يمني في بيان صحفي له اليوم الجمعة، أن الطيران الجوي قصف موقعين من خلال غارتين ضد عناصر تنظيم القاعدة حيث لقي خمسة منهم مصرعهم.

وذكر بيان صدر عن مركز الإعلام الأمني عن الشرطة في أبين قولها:"إن ضربتين جويتين متتاليتين استهدفتا تجمعا لعناصر من تنظيم القاعدة في مديرية المحفد".

وأشارت إلى أن الضربة الأولى استهدفت منطقة تجمع والثانية استهدفت عنصرا متحركا عبارة عن"سيارة تابعة للقاعدة" أسفرت عن مقتل الـ5 الذين لم يتم التعرف على هوياتهم بعد.

وأوضح البيان أن القتلى والجرحى نقلوا على متن سيارة باتجاه منطقة لحمد بمديرية مودية، ولم تشر ما إذا كانت قوات الأمن هي من نقلتهم أم عناصر القاعدة.

في سياق متصل قالت الشرطة في البيضاء إنها ألقت القبض على أحد عناصر القاعدة يدعى (فضل.ع.م.م.مضوي)من أهالي صومعة الحيد، يبلغ من العمر 18عاما.

وذكر البيان أن عملية القبض عليه جاءت عقب عثورها على عبوة ناسفة موضوعة في كيس دعاية بجوار أحد المنازل في المدينة.
الجريدة الرسمية