رئيس التحرير
عصام كامل

الداخلية: ضبط 29 إخوانيا حصيلة مظاهرات "المحظورة" بالمحافظات

جانب من مسيرات الأخوان
جانب من مسيرات الأخوان اليوم

قال مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، إن قوات الأمن انتشرت منذ فجر اليوم بمواقعها، تزامنا مع دعوات جماعة الإخوان للتظاهر اليوم الجمعة بعدد من المحافظات، لتأمين المحاور المهمة والمنشآت الحيوية بالتنسيق والقوات المسلحة مما كان له كبير الأثر لتجنب وقوع تداعيات أمنية كبيرة.

وأضاف المصدر أن القوات تمكنت من الفصل بين أنصار جماعة الإخوان والمواطنين في محافظات المنيا والشرقية والجيزة والإسماعيلية والسويس ومنطقتى سيدى جابر، وبرج العرب بالإسكندرية وحالت دون وقوع إصابات جسيمة بأى من الطرفين.. وضبط 19 من مثيرى الشغب المنتمين لجماعة الإخوان يجرى اتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم.

وأكد المصدر أن اشتباكات عنيفة نشبت بين أنصار جماعة الإخوان وأهالي المنطقة بشارع عدوى سليم بمنطقة العمرانية الغربية بمحافظة الجيزة، استخدمت خلالها الأسلحة النارية والخرطوش وأسفرت عن وفاة طفل يدعى محمد بدوى زايد - 12 عامًا وإصابة 3 أحدهم بطلق ناري بالقدم والآخرين برش خرطوش تم علاجهما. 

وتدخلت قوات الشرطة وتمكنت من الفصل بين الطرفين وضبط 9 من عناصر الإخوان أحدهم بحوزته نبلة حديدية وكيس يحتوى على العديد من البلى الزجاجى.. وتوالى الأجهزة الأمنية جهودها في متابعة الحالة الأمنية وما قد يستجد من تداعيات.
الجريدة الرسمية