رئيس التحرير
عصام كامل

جاسر حاج يوسف يفتتح مهرجان "سمّعنا" على مسرح الجنينة.. غدا

فيتو

يفتتح مسرح الجنينة غدا السبت 9 نوفمبر الجارى، مهرجان "سمعنا" بحفل عازف الكمان العالمي جاسر حاج يوسف، بمشاركة الموسيقي التونسي مفضل عظوم، الحائز على المركز الثاني في مسابقة سمعنا للعزف والتأليف الموسيقي، وذلك بمصاحبة فرقة حجاز.


ويأتي هذا المهرجان في إطار ختام الدورة الأولى من مسابقة "سمّعنا" للتأليف والعزف الموسيقي، التي أطلقها المورد الثقافي خلال الفترة من 21 يوليو حتى 28 أكتوبر الماضي 2013، ويعد هذا الحفل جزءا من الجائزة المقدمة للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى للمسابقة، حيث تتاح لهم فرصة العزف مع كبار الموسيقيين والعازفين في مصر والعالم العربي والتعرف عليهم عن قرب.

بعد العرض الافتتاحي يقدم جاسر حاج يوسف مزيجا من من الموسيقى الكلاسيكية مع موسيقى الجاز والموسيقى العالمية. شارك جاسر كعضو لجنة تحكيم في مسابقة سمعنا، وهو واحد من أبرز عازفي الكمان في العالم، عرف بمزجه للإيقاعات العربية التقليدية ونغمات الجاز المعاصر.

وتعامل جاسر حاج يوسف مع كبار الأسماء في عالم الموسيقى على غرار باربرا هندريكس ويوسو ندور وصالح المهدي.

وأصدر أول ألبوماته بعنوان " سيرة"، وهو الوحيد في العالم الذي يمارس الموسيقى الشرقية وموسيقى الجاز على آلة كمان الحب، وهي آلة نادرة انتشرت بأوربا خلال العصر الباروكي ولقيت اهتمام أبرز الملحّنين مثل باخ وفيفالدي.
الجريدة الرسمية