رئيس التحرير
عصام كامل

بالتفاح واللوز اقضي على مشكلة النسيان عند طفلك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعاني معظم الأمهات من مشكلة النسيان وعدم التركيز عند طفلها أثناء فترة الدراسة ويرجع ذلك إلى عدة أسباب أهمها عدم الاهتمام بنظام غذائي صحي يعمل على تقوية الذاكرة وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة للمذاكرة بشكل جيد.

وأثبتت بعض الدراسات الحديثة أن هناك بعض الأطعمة التي تعمل على ذلك بالإضافة إلى أنها تزيد نسبة ذكاء الأطفال وعن هذه الأطعمة يقول الدكتور إبراهيم حامد أستاذ التغذية إن من أكثر الأطعمة التي تعمل على تركيز الطفل وتقوية القدرات العقلية الفواكه مثل التفاح الأحمر الذي يعمل على تغذية العقل وإمداد الجسم بالطاقة.

أيضا البطيخ الذي يحسن وظائف المخ والكنتلوب الذي يحفظ الدماغ وينشطها فلابد أن تحرص الأم على تقديم هذه الأنواع من الفاكهة لتساعد على النمو العقلي لطفلها خاصة أثناء فترة الدراسة.

ويضيف الدكتور إبراهيم أن من الأطعمة التي تعمل على تحفيز وظائف المخ وتعطي الجسم الطاقة القرنبيط والبروكلي الذين يساعدان على تحسين وظائف المخ أيضا تناول الكرنب مفيد جدا فهو يحمي من الإصابة بسرطان المخ والرئة ويمد الجسم بالطاقة والخس الذي يساعد على تدفق الدم إلى المخ ويعمل على تطهير الدم من السموم.

وأيضا المكسرات تلعب دورا مهما جدا في تحفيز وظائف المخ مثل اللوز الذي يساعد في تدفق الدم الواصل إلى المخ مما يعمل على التركيز وعدم النسيان أيضا يعمل الصنوبر على تحفيز أنشطة المخ وعين الجمل لاحتوائها على الأوميجا 3.
الجريدة الرسمية