رئيس التحرير
عصام كامل

«عبد الغفار» القنصل الثاني لمصر بالعقبة لـ«يوم واحد»

القنصل محمد عليوة
القنصل محمد عليوة

وقع اختيار القنصلية المصرية في العقبة بالأردن، على المواطن المصري هشام محمد عبد الغفار مدير حجوزات في شركة (الجسر) للسياحة والسفر، وكيل (توماس كوك) العالمية في الأردن، ليكون ثاني قنصل لمدة يوم واحد وذلك في السابع عشر من نوفمبر الجاري.


وقال عبد الغفار "إن ما شجعني على التقدم بطلب لأكون قنصلا لمدة يوم واحد هو قمة التعاون والاحترام اللذين نلمسهما من قبل القنصل الحالي محمد عليوة ونائبه محمد علوي، فهما يتواصلان مع أبناء الجالية المصرية للوقوف على مشاكلهم والعمل على حلها".

وأضاف عبدالغفار (32 عاما)، وهو من مواليد محافظة الدقهلية ويعمل في العقبة منذ 9 سنوات، "سأتقدم بعدد من المقترحات والطلبات التي تلقيتها من أبناء الجالية في العقبة، ومنها ضرورة إنشاء صندوق لمواجهة الكوارث خاصة في الحوادث، تنظيم قوافل طبية مصرية أو أردنية لعلاج المرضي وضرورة عقد لقاءات دورية مع القنصل، إضافة إلى تنظيم يوم عمل تطوعي لأبناء الجالية يتضمن تنظيف الشوارع وزيارة الجمعيات الخيرية وتقديم الهدايا".

ووقع اختيار القنصلية المصرية على المواطن المصري شعيب رزق محمد العروسي (27 عاما) والمقيم بمحافظة معان ليكون القنصل الأول. وهو من مواليد محافظة سوهاج ومتزوج ولديه ابنة وحاصل على شهادة توجيهي علمي بالأردن.. ويعمل مصورا فوتوغرافيا.

وبمقتضى هذه المبادرة التي تختص فقط بالمواطنين المصريين المقيمين في محافظات الجنوب (العقبة – معان – الطفيلة – الكرك)، فإن القنصل لمدة يوم واحد يتابع أعمال القنصلية على مدى اليوم سواء في صالة استقبال المواطنين أو في مكتب تخليص المعاملات أو في مكتب القنصل عند استقباله لزيارات من مواطنين مصريين أو أردنيين أو في مكتب نائبه.

جدير بالذكر أن عدد أفراد الجالية المصرية في محافظة العقبة الأردنية يتراوح ما بين 40 إلى 45 ألفا.
الجريدة الرسمية