رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: إجراءات عاجلة لمواجهة أزمة أسطوانات البوتاجاز

على عبد الرحمن محافظ
على عبد الرحمن محافظ الجيزة

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن انفراجة وشيكة للتزاحم الذي تشهده سـوق " البوتاجاز " بسبب الطلب المتزايد على الأسطوانات، خاصة في المناطق التي لم يصلها بعد الغاز الطبيعى.


وأشار إلى أنه من المتوقع أن تحدث هذه الانفراجة بعد غد الأحد، وقال المحافظ في تصريحات له اليوم الجمعة: "إنه عقد اجتماعا عاجلا تم خلاله اتخاذ مجموعة من الإجراءات العاجلة لتفعيل قرارات مجلس المحافظين خلال اجتماعه أمس الخميس برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، بشأن الإسراع بتلبية احتياجات المواطنين من إسطوانات وتخفيف الزحام الذي تشهده بعض المناطق ".

وأوضح عبدالرحمن إنه تقرر زيادة حصة المحافظة بضخ كميات أضافية من البوتاجاز لمواجهة العجز بين المتاح في الأسواق
واحتياجات المواطنين، كما تقرر إحكام الرقابة على مستودعات البوتاجاز وغلق الطريق أمام السوق السوداء والتي يسعى لاعبوها إلى افتعال الأزمات واستغلال حاجة المواطن البسيط.

وأكد أنه بدءا من مساء أمس الخميس تم الاتفاق مع شركة بوتاجسكو للدفع بـ 5 سيارات يوميًا حمولة السيارة 770 إسطوانة وتصل في بعض الأحيان إلى 1000 إسطوانة وتوزيعها على المواطنين بالمناطق التي تشهد طلبًا متزايدًا بالأحياء المراكز والمدن خاصة غير المخدومة بشبكة الغاز الطبيعى.

وقرر الدكتور على عبد الرحمن عقب اجتماعه العاجل لمناقشة الموقف داخل المحافظة بحضور نائبيه اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام، وحفظى إلياس وكيل وزارة التموين، تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة تعمل على مدى 24 ساعة لدراسة الموقف ومعرفة المناطق التي تحتاج إلى كميات أضافية وتدعيمها ساعة بساعة بهذه الكميات مع تخصيص مفتشين ومباحث وشرطة التموين للإشراف على عمليات التوزيع للمواطنين بالأسعار الرسمية وإعداد تقارير يومية عن الكميات المخصصة وتوزيعها حسب الإحتياج.

وأضاف المحافظ أن المحافظة ستبدأ في حصر مزارع الدواجن وتحديد احتياجاتها من البوتاجاز تمهيدًا لتوفيره عن طريق وزارة البترول بعيدًا عن الإسطوانات المنزلية وتوقيع غرامات فورية لأى مزرعة يثبت استهلاكها للأنابيب المنزلية.


الجريدة الرسمية