رئيس التحرير
عصام كامل

فوز "الأهلي وجنرال والتجاري" بجوائز "المصرفي" للأداء المالي

تسليم جوائز المصرفى
تسليم جوائز المصرفى - صورة أرشيفية

تقيم مجلة "المصرفي" المتخصصة في البنوك والتمويل الأحد المقبل، حفلا لتوزيع جوائزها السنوية للبنوك العاملة في السوق المصرية، وفقا لنتائج التميز المالي، كما تقدم جوائز تقديرية للسياسات العامة الأكثر نجاحا في مواكبة متطلبات السوق. 

وفيما يتعلق بالعام المالي 2012/ 2013 فإن نتائج تصنيف "المصرفي" منحت جائزتها الأولى في تميز الأداء المالي عن جملة التصنيف للبنك التجاري الدولي، ومنحت البنك الأهلي سوسيتيه جنرال الجائزة الثانية عن جملة المؤشرات العامة، ومنحت بنك HSBC جائزة التميز عن صدارة السوق في نسبة العائد إلى حقوق الملكية.

كما منحت بنك التعمير والإسكان جائزة التميز عن صدارة السوق في نسبة القروض إلى الودائع، ومنحت بنك الإسكندرية جائزة التميز عن أدائه في سوق التجزئة المصرفية والإقراض الصغير، ومنحت "المصرفي" جائزة أفضل بنك صاعد "تقل حقوق الملكية فيه عن 1.5 مليار جنيه" للبنك الأهلي المتحد/ مصر. 

أما جوائز السياسات العامة فقد احتل صدارتها البنك المركزي المصري بأدائه الرصين لسوق الصرف، ونجاحه في الدفاع عن المستوى العام للأسعار بالعمل على دعم الجنيه المصري، والتصدي لعمليات استنزاف الاحتياطي من العملات الأجنبية، وهو ما يوصف إجمالا باستدامة سياسات الإصلاح النقدي في سوق الصرف، وهي السياسة التي عززها وجود هشام رامز في قيادة البنك المركزي مطلع العام الجاري. 

كما تم منح البنوك العامة الثلاثة "الأعلي" و" مصر" و"القاهرة" جائزة تقديرية لأدائها في سوق التمويل خلال هذه الفترة، الأمر الذي أدى إلى مساندة العديد من المشروعات، ودعم الاقتصاد الوطني في مرحلة بالغة الدقة، وكان لدورها عميق الأثر في الدفاع عن استقرار هذا الاقتصاد. 

الجائزة الأخيرة في مجال السياسات العامة منحتها "المصرفي" لـ"المصرف المتحد" عن دوره الرائد في طرح الخدمات المصرفية المبتكرة المطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية.
الجريدة الرسمية