رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. 3.2 مليون جنيه من «القومي للبحوث» لتنمية جنوب سيناء

فيتو

زار وفد من المركز القومي للبحوث برئاسة الدكتور أحمد شعبان نائب رئيس المركز محافظة جنوب سيناء لتنفيذ بروتوكول التعاون بين المركز والمحافظة للتنمية المهنية المستدامة.
وقال نائب رئيس المركز لــ "فيتو" اليوم الخميس إن بروتوكول التعاون بين المركز والمحافظة يهدف إلى المشاركة في تنفيذ خطط التنمية على أرض جنوب سيناء، قائلا حجم الميزانية المرصودة من المركز لتنفيذ هذه المشروعات يبلغ 3.2 ملايين جنيه تستهدف تفعيل بعض المشروعات البحثية في المجالات المختلفة لأنشطة المركز وتشمل الأنشطة الزراعية والطبية والطاقة الشمسية وتحلية مياه الآبار والاستزراع السمكي على مياه الآبار وزراعة النقليات مثل الجوز واللوز بالإضافة إلى تنمية الغابة الشجرية واستزراع نباتات ذات قيمة اقتصادية تستخدم في إنتاج الطاقة. 
وكشف شعبان عن تنظيم قوافل طبية علاجية بمناطق الوديان والتجمعات البدوية بالتنسيق مع الصحة وأيضا الاهتمام بالثروات المعدنية الموجودة بالمحافظة وخاصة صخور البازلت لإنتاج أنواع من الرخام المستخدم للأغراض الإنشائية الداخلية والخارجية.
وضم وفد المركز قطاعات الطب البشري في المجال الصحي وقطاعات الإنتاج الحيواني والزراعي والمناجم والمحاجر والطاقة الشمسية وتحلية مياه الآبار والثروة السمكية.
ورافق الوفد المهندس عاطف حامد مدير عام الزراعة والدكتور رمضان عبد الفتاح مدير المجازر بالمحافظة.
الجريدة الرسمية