رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. مبارك يكشف لـ«مصطفى يونس» قائمة العملاء والطابور الخامس فى مصر.. رفض طلب أمريكا إقامة قاعدة حربية ببرج العرب..الرئيس حزن لهزيمة المنتخب أمام غانا..العريان هدد مبارك بعدم الخروج من

فيتو

قال مصطفى يونس، لاعب النادي الأهلي السابق: "تلقيت تهديدات بالقتل عندما قررت زيارة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بعد ثورة يناير مباشرة".

وتابع في حوار لـ«فيتو»: ابنا الرئيس طلبا مني عدم القيام بالزيارة خوفًا على حياتي ولكني لم ألتفت.

واستطرد: "إن زيارتي لمبارك وفاء مني لهذا الرجل الذي أعطى للبلد كثيرًا، وأرفض إهانة أي رئيس حكم البلد ولو لمدة ساعة وأرفض إهانة مرسي أيضًا". 

وأضاف أن الرئيس الأسبق مبارك أخبره أن الأمريكان لا يرغبون في استمراره في الحكم منذ عام 2005.

وتابع يونس، إن الرئيس الأسبق حسني مبارك، أخبره عن نيته بالفعل بالرحيل وترك منصبه في 2010 وإنه لم يفكر على الإطلاق في التوريث، موضحًا أن من بدع فكرة التوريث هم الأمريكان، والمعارضون له هم من روجوا لهذه الفكرة.

وأضاف يونس أن مبارك أبدى حزنه الشديد لما اتهم به من قتل المصريين مضيفًا أنه لا يجرؤ على فعل ذلك ولم يُصدر أوامره بذلك على الإطلاق.

وأوضح أنهم عرضوا عليه أن ينفذوا كل ما يريد شرط إقامة قاعدة جوية لأمريكا بمدينة برج العرب وأن يترك لهم مطار برج العرب، مشيرًا إلى أنه رفض ذلك رفضًا قاطعًا.

وأكد أن هذا القرار لا يملك إصداره وأنه قرار لا يتخذه إلا الشعب ولابد من طرحه على مجلس الشعب أولًا.

وتابع بأنه تربى منذ صغره ومنذ التحاقه بالكلية الحربية على تولي المسئولية وأنه الآن تابع للجيش وأنه يعمل لمصلحة البلد ولا يعلق على أية أحداث وأنه سعيد جدًا بالسيسي وبما يقوم به وحزين لاستهداف البلد داخليًا وخارجيًا.

وكشف الرئيس الأسبق "مبارك" لـ "يونس"، عن أسماء الطابور الخامس والعملاء الموجودين في مصر.

وقال يونس: فوجئت بأسماء كثيرة إلا أننى لا أستطيع أن أذكرهم، مضيفًا أن جلسته مع مبارك استمرت لمدة ساعة كاملة، حيث إنه توجه إلى المستشفى في تمام الساعة الحادية عشرة إلا الربع وقام بالاجتماع به في تمام الساعة الحادية عشرة وخرج من الاجتماع الساعة الثانية عشرة.

وتابع يونس: إن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بصحة جيدة بالرغم من بلوغة 86 عامًا.

واستطرد: إن مبارك أخبره أنه لن يغادر مستشفى المعادي على الإطلاق حتى لا يتسبب في زيادة الأزمات بالبلد، موضحًا أن الرئيس السابق قال: لو عايز أخرج هاخرج".

وقال يونس، إن الرئيس الأسبق حسني مبارك حزين بشدة لما حدث مع ابنيه جمال وعلاء وإن أكثر ما أحزنه أنهما لا دخل لهما بما حدث مؤكدًا أنه هو من كان يحكم البلد وليس هم.

وأضاف: "أكثر ما أحزنه الرسالة التي تلقاها من عصام العريان بأنه لن يخرج من السجن على الإطلاق هو وأبناؤه طوال حياتهم وأنهم كل ما يخرجوا من قضية سيتم عمل قضية أخرى لهم".

وعبر الرئيس الأسبق عن حزنه الشديد بعد السداسية التي مني بها المنتخب المصري أمام نظيره الغاني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014.

وأشار إلى أنه يتابع كل المناسبات الرياضية المصرية كما يتابع حتى التترات التي تأتي على شاشة التليفزيون، مؤكدًا له أن الرياضة المصرية ستعود لمكانتها قريبًا وطلب منه إرسال تحيته إلى كل الرياضيين.

وقال يونس، إن الرئيس الأسبق، أخبره بأنه هدد إثيوبيا بأنهم لو فكروا في بناء سد النهضة فسيقوم بضربه بالطيران مباشرة ولن يسمح لهم بذلك.

وأضاف يونس أن مبارك كان يعلم رغبة الإخوان في السيطرة على الحكم وأكد مبارك ليونس أن الوحيد الذي استطاع أن يتعامل مع الإخوان هو جمال عبد الناصر.

وأبدى مبارك حزنه لما حدث من الإخوان في قفص المحكمة وعدم توجهه للقاضي بوجههم وإدارة ظهورهم له مؤكدًا أنهم عدالة الله في الأرض فكيف يتم ذلك في الوقت الذي التزم هو بالرد على القاضي بمنتهى الاحترام؟

وأكد لاعب النادي الأهلي السابق، أن الرئيس الأسبق حسني مبارك أبلغه بأنه لن يغادر مستشفى المعادي العسكري بعد انتهاء فترة الإقامة الجبرية التي يخضع لها حتى لا يتسبب في مشاكل للبلد هو في غنى عنها.

وأوضح يونس في لقاء مع «فيتـو»، أنه زار مبارك بالمستشفى مؤخرًا وأبدى الرئيس الأسبق حزنه الشديد على الحال الذي وصلت إليه مصر، وخصوصًا بعد قرار رئيس الوزراء حازم الببلاوي بوضع مبارك تحت الإقامة الجبرية، واصفًا إياه بغير القانوني.

وتابع يونس أن مبارك شدد على أنه لن يتوجه إلى شرم الشيخ، بعد انتهاء الإقامة الجبرية، أو يترك البلد على الإطلاق.
الجريدة الرسمية