رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الدفاع اللبناني يؤكد أن الجيش يتابع ملف التجسس الإسرائيلي

وزير الدفاع اللبناني
وزير الدفاع اللبناني فايز غصن

كشف وزير الدفاع اللبناني فايز غصن أن قيادة الجيش تكثف الاتصالات والمشاورات مع قيادة القوات الأمم المتحدة في جنوب لبنان "اليونيفيل" بشأن التجسس الإسرائيلي على لبنان، مشيرا إلى دقة المهمات التي يقوم بها الجيش في كافة المناطق اللبنانية وخصوصا في منطقة الشمال.

وشدد غصن -في تصريحات له اليوم- على أن لبنان الذي سبق أن كشف شبكات عملاء إسرائيل يتجسسون ويعبثون بأمن الوطن لن يقف مكتوف الأيدي فأرضه ليست مستباحة وهو يتابع على أعلى المستويات مسألة التجسس، ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري والسريع لوقف القرصنة الإسرائيلية المتمادية على أرض لبنان وسيادته، ومنع إسرائيل من الاستمرار في انتهاكاتها البرية والجوية والبحرية.
وأكد غصن أن إسرائيل هي المستفيد الوحيد من تشرذم اللبنانيين وانقسامهم، "فهي تقف موقف المتفرج الشامت ولا تتوقف عن استباحة السيادة اللبنانية"، مشيرا إلى أن المعلومات التي تحدثت عن قيام إسرائيل بنشر أجهزة تجسس على الحدود الجنوبية "تشكل دليلا إضافيا على استمرارها في مخططها الرامي إلى جعل لبنان لقمة سائغة لها فيما اللبنانيون منشغلون عنها بخلافاتهم الداخلية".
ولفت إلى أن الشعور بالأمان الذي يوفره الجيش للبنانيين على اختلاف مناطقهم وانتماءاتهم يتطلب تقديرا لعمله وتجاوبا مع اجراءاته وعدم استهدافه والتصويب عليه.
ونبه إلى دقة الوضع الذي يمر به لبنان بحيث جعل كابوس العودة إلى الحرب الأهلية ولغة المتاريس يشكل هاجسا لدى اللبنانيين ورفع منسوب القلق لديهم وهذا الأمر يستدعي من كل القيادات السياسية التعالي عن الخلافات والتبانيات وعدم اشعال الخطاب الطائفي والابتعاد عن لغة التراشق الكلامي التي من شأنها زيادة النفور بين ابناء البلد الواحد، والاقتناع بأنه لا بديل من الحوار طريقا وحيدا للتوصل إلى حلول حول مختلف القضايا.
الجريدة الرسمية