رئيس التحرير
عصام كامل

أبو حديد يرعى تخريج 25 متدربًا سودانيًا بالمركز المصرى الدولى للزراعة

الدكتور أيمن فريد
الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة

رعا الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اليوم، احتفالية تخريج 25 متدربا من السودان بالمركز المصري الدولي للزراعة، حيث قام بتسليم الخريجين شهادات التخرج بعد حضورهم دورة تدريبية حول "استراتيجيات الزراعة في مصر"، والتي عقدت في إطار التعاون الفني المشترك بين المركز والصندوق المصري للتعاون الفنى مع أفريقيا بوزارة الخارجية خلال الفترة من 26 أكتوبر الماضى وحتى 7 نوفمبر الجارى.

وعبَر وزير الزراعة عن اعتزاز مصر والمصريين بإخوانهم السودانيين والعلاقات الأخوية الحميمة التي تربط بين الدولتين والشعبين الشقيقين، مشيرا إلى أنه تم تدريب نحو 300 متدرب سودانى في 9 دورات مختلفة خلال العام الجارى حتى الآن.
وأكد أبو حديد أن وزارة الزراعة المصرية والمركز المصرى الدولى للزراعة على أتم استعداد للاستجابة الفورية لاحتياجات السودان الشقيق من خبرات وتدريب وصقل مهارات كوادره العاملة في الزراعة بمختلف تخصصاتها.
يذكر أن برنامج الدورة تضمن زيارات ميدانية بمحافظات مصر للتعرف على الأنشطة التنموية بالأراضى الجديدة ومختلف الأنشطة الزراعية والحيوانية والتصنيع الغذائي، كما زار المتدربون "قناة مصر الزراعية" ومقر الاتحاد التعاوني فضلا عن المعالم السياحية.
حضر الاحتفال السفير أحمد درويش الأمين العام للصندوق المصرى للتعاون الفنى مع أفريقيا، والدكتور كمال حسن سفير السودان في مصر وعدد من القيادات التنفيذية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.
الجريدة الرسمية