رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "امسك عامل التحويلة" عنوان 3 حوادث قطارات بالدقهلية.. الحصيلة 2 قتلى و15 مصابا في أسبوعين.. شاهد إثبات على" كذبة قنديل" في تطوير المزلقانات

فيتو

على الرغم من أن استئناف حركة القطارات من الدقهلية للقاهرة والإسكندرية لم يمر عليه أكثر من أسبوعين، إلا أن الدقهلية شهدت 3 حوادث تصادم أسفرت عن مصرع شخصين وإصابة 15 آخرين، والغريب في الأمر هو أن إهمال عامل التحويلة كان السبب في الحوادث الثلاثة، وهو نفس الأمر الذي كان موجودا في عهد مبارك، وكل من حكم مصر بعد تنحيه وحتى الآن، والأغرب هو أن ذلك يحدث برغم ادعاءات حكومة هشام قنديل بشأن تطوير المزلقانات. 

ففي محطة دنديط مركز ميت غمر، تلك المحطة التابعة لهيئة السكة الحديد بالزقازيق تسببت غفلة عامل التحويلة عن وضع السلسلة أثناء مرور قطار قادم من المحلة متجها إلى الزقازيق في اصطدام القطار بسيارة ربع نقل مما أدى إلى مصرع شخصين وإصابة 7 آخرين، وعلى الرغم من التحقيق في الواقعة إلا أنه لم يتم ضبط عامل التحويلة حتى الآن.

وبالأمس أنقذت العناية الإلهية آلاف الركاب من وقوع كارثة حقيقة بعد تصادم قطارين على خط واحد عند نفس المحطة بقرية دنديط، وكان السبب عدم قيام عامل التحويلة بتحويل الإشارة مما تسبب في وقوع صدام خفيف، وتم إنقاذ ركاب القطارين ولكن أصيب 5 أشخاص، والقطاران هما القادم من المحلة إلى الإسكندرية والآخر القادم من الزقازيق. 

وتجاهلت المباحث والنيابة الحادث ولم تقم بفتح تحقيق في الواقعة أو اتخاذ إجراءات قانوينة ضد المتسبب في ذلك الإهمال.

ومع دخول مساء ذات اليوم تسبب قيام عامل تحويلة بمحطة رأس الخليج بمركز شربين في انقلاب عربتي قطار قادم من الإسكندرية إلى دمياط، وتلك المحطة تابعة إداريا لهيئة السكة الحديد بدمياط، وأنقذت العناية الإلهية الركاب ولم يسفر الحادث عن أي إصابات، ولم يقع أي جزاء أو عقوبة على العامل، ويستمر الإهمال داخل محطات القطار دون اهتمام من المسئولين. 
الجريدة الرسمية