رئيس التحرير
عصام كامل

"السقطي" التصالح مع رجال الأعمال يحتاج إلى إجراءات عملية

 المهندس علاء السقطي
المهندس علاء السقطي

أكد المهندس علاء السقطي رئيس جمعية مستثمري بدر ترحيبه بمساعى الحكومة للتصالح مع رجال الأعمال المنتمين للأنظمة السابقة.

وقال إن دراسة الحكومة لآليات التصالح مع رجال الأعمال المصريين للعودة إلى نشاطهم في مصر خطوة جيدة، موضحا أن أي مبادرة للم الشمل يجب أن تقابل بالتأييد والتشجيع.

لافتا إلى أنه ليس من العيب أن تسعي الدولة للاستعانة بأبنائها في الوقت الذي تمر به البلاد بأزمة اقتصادية طاحنة، وقال إنه كانت هناك دعوات لرجال الأعمال والمستثمرين المصريين للعودة إلى مصر باعتبارهم الأولي بالوقوف إلى جانب بلادهم إلا أن من استجاب ليس بالعدد المأمول.

وشدد " السقطى على أهمية أن يكون التصالح مع رجال الأعمال الشرفاء الذين لم يتورطوا في جرائم مالية لافتا إلى أنه يتفق مع حالة عدم الثقة لدي بعض رجال الأعمال من نجاح المبادرة في إقناع المستثمرين المصريين على معاودة نشاطهم في مصر.

وتابع: يجب أن تقدم الحكومة المصرية الضمانات للمستثمرين بعدم التتبع أو الانتقام منهم لأسباب سياسية أو حزبية وضرورة التاكيد على حماية نشاطة الاستثمارى ومستقبله في المرحلة القادمة. 

وكانت مصادر حكومية رفيعة المستوى كشفت عن مفاجأة من العيار الثقيل بالتأكيد على أن مجلس الوزراء يدرس إجراء مصالحة اقتصادية مع عدد من رجال أعمال النظام الأسبق المحسوبين على الحزب الوطني المنحل، وعدد من رجال أعمال جماعة الإخوان المحظورة المعروفين بوسطيتهم للنهوض بالاقتصاد المصري.


الجريدة الرسمية