رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية يُكرم طلاب التعليم الفنى لاختراعهم ماكينة خلط الألوان

الدكتور سعيد عبدالعزيز،
الدكتور سعيد عبدالعزيز، محافظ الشرقية

قام الدكتور سعيد عبدالعزيز، محافظ الشرقية بتكريم الطلاب المشاركين بمسابقة "الابتكار وريادة الأعمال" للتعليم الفنى بديوان عام محافظة الشرقية، والتي تنظمها مؤسسة المنح والابتكار ونقل التكنولوجيا.


يأتى ذلك ضمن مشروع التوظيف القائم على التدريب والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من المحافظة وعددهم 28 طالبا، بالإضافة إلى تكريم مديرى ومشرفى الابتكارات بمدارس السلطان عويس والصالحية للتعليم الفنى.

وحصلت محافظة الشرقية على المركز الثالث للطالبين محمد يسرى محمد، سمير محمد حسن الشناوى وحصولهما على 10 آلاف جنيه مناصفة، لاختراعهما ماكينة لخلط الألوان، كما فاز الطالب محمد طه أبو المعاطى بالمركز الرابع وحصوله على 1000 جنيه، وذلك لاختراعه وحدة إنتاج الكهرباء ppc.

قال الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، إنه يجب بذل أقصى جهد في رعاية واحتضان هؤلاء العقول بالتعليم الفنى، فهو بحق مستقبل مصر، مؤكدًا أنه قد حان الأوان أن يكون للعلم والعلماء دور في بناء الوطن بعد ثورة شعبية مجيدة أبهرت العالم كله.

وطالب عبد العزيز المتسابقين بضرورة خلق ابتكارات جديدة لمعالجة قضية القمامة والمخلفات لخدمة المجتمع من خلال العلم.

وكلف محافظ الشرقية وكيل وزارة التربية والتعليم بتكريم الفائزين بالمسابقة من أبناء الشرقية من خلال حفل يليق بهم ودعوة رجال الأعمال والمستثمرين والغرفة التجارية، على أن يقوم المتسابقون بعرض الابتكار وشرح كيفية تشغيله والاستفادة منه لخدمة الوطن وحل مشاكل المواطنين.
الجريدة الرسمية