رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن يدعم مبادرات "الآياتا" في مجال الطيران وصناعة السفر والسياحة

رئيس الوزراء الأردني
رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور اليوم الخميس التزام حكومة بلاده بدعم قطاع النقل الجوي باعتباره أحد المحركات الرئيسية للاقتصاد، وأيضا دعمها للمبادرات التي يطلقها الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الآياتا) في مجال الطيران المدني والشحن الجوي وصناعة السياحة والسفر.


جاء ذلك خلال لقاء النسور اليوم مع المدير العام الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الآياتا) توني تايلور، بحضور وزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب، ورئيس مجلس إدارة الملكية الأردنية المهندس ناصر اللوزي، ونائب رئيس الآياتا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حسين الدباس.

وبحث الجانبان - خلال اللقاء - علاقات التعاون القائم بين الملكية الأردنية والآياتا الذي يمتد لعدة عقود والذي أسهم في تطوير صناعة النقل الجوي محليا وإقليميا وعلى المستوى الدولي.

ومن جهته، أعلن تايلور أن الآياتا تسعى لتعزيز منظومة متطورة حول أمن الطيران على مستوى العالم، لاسيما وأن هناك ما بين 3 إلى 4 مليارات مسافر على مستوى العالم سنويا، معربا عن شكره للأردن على الدعم الذي يلقاه مكتب الآياتا الإقليمي في عمان والذي يعد واحدا من أكبر خمسة مكاتب للاتحاد على مستوى العالم والذي يخدم شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ونوه بالاتفاقية التي وقعتها الآياتا مؤخرا لاعتماد الملكية الأردنية كمركز إقليمي دولي للتدريب، حيث يجري سنويا تدريب ما يقارب 7 آلاف شخص من مختلف الدول على مستوى العالم في قطاع صناعة النقل الجوي ومجالات الطيران المختلفة، مشيرا إلى أنه قد تم الاتفاق على تسهيل إجراءات دخول وإقامة الأشخاص من الجنسيات المقيدة المشاركين في هذه الدورات.
الجريدة الرسمية