رئيس التحرير
عصام كامل

"البرعي": الحكومة لن تشارك في وضع مسودة "الجمعيات الأهلية"

أحمد البرعى، وزير
أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى

أكد أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى، أن الحكومة لن تشارك في وضع مسودة قانون الجمعيات الأهلية، مشيرا إلى أنه لن يشارك في إبداء رأية بخصوص قانون الجمعيات الأهلية، إلا إذا سُئل بصفة قانونية أو من خلال حلقة نقاشية، مؤكدا أن مسودة القانون تعتمد على عاملين رئيسيين، هما أن اللجنة المشكلة تتكون من أقطاب العمل الأهلي لمصر، والثانى هو طرحه للمجتمع المدنى للحصول على موافقته.


وأضاف، خلال كلمته بمؤتمر ملتقى حوار الجمعيات والمؤسسات الأهلية حول مسودة قانون الجمعيات الجديد، والتي تقام في قاعة نجيب محفوظ بمؤسسة الأهرام، أنه اطلع على مسوة القانون ويرى أنه مشروع جيد، والمكسب الأول فيه هو أن من وضعه هم أصحاب الشأن، وهو يعتبر نوعا من أنواع المشاركة في العملية الديمقراطية، مؤكدا أن الديمقراطية ليست صندوق فقط.

وأوضح أن مصر خرجت من مراحل حكم تركت العديد من المشكلات التي لن تستطيع أي حكومة حلها دون مشاركة المجتمع المدنى، مضيفا أن القانون يقتضى الفهم الجيد لأن تفسيره بشكل خاطئ لا يأتى في مصلحة الجمعيات.

وأعلن البرعى أنه بمجرد انتهاء خارطة المستقبل وعمله الحالى كوزير للتضامن سيعود إلى العمل الأهلي، مشيرا إلى أنه شارك سابقا في وضع قانون الجمعيات الأهلية عام 2008 وقانون 1998، بوزارة الدكتورة مرفت التلاوى، والذي تم إلغاؤه بدعوى أنه لم يعرض على مجلس الشورى.
الجريدة الرسمية