رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا تتعهد بتقديم 21 مليون جنيه استرليني للاجئين السوريين

علم بريطانيا
علم بريطانيا

أعلنت الحكومة البريطاينة اليوم السبت عن تقديم حزمة مساعدات إنسانية جديدة للاجئين السوريين ، بقيمة 21 مليون جنيه استرليني.
ونقل تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن وزيرة الدولة البريطانية للتنمية الدولية جاستين جرينييج التي تزور حاليا مخيم (الزعتري) للاجئين السوريين بمحافظة (المفرق) بالأردن، قولها "هذه المساعدات الإنسانية من شأنها توفير احتياجات اللاجئين السوريين من الملابس والغذاء والدواء لمواجهة برودة الشتاء".

وأشادت الوزيرة البريطانية بالجهود المستمرة من جانب الحكومات التي تبذل قصارى جهدها لاستضافة اللجئين السوريين ، والذين تتزايد أعداهم بصورة كبيرة يوما بعد يوم..مشددة على دعم لندن لتك الحكومات التي تعمل على الحيلولة دون تفاقم أزمة اللاجئين السوريين.
وأكدت المسئولة البريطانية أن زيارتها الحالية لمخيم (الزعتري) بالأردن أعطتها فرصة لرؤية كرم المواطنيين الأردنيين الذين قاموا بمساعدة جيرانهم من سوريا وهو ما تجلى في استضافة هؤلاء اللاجئين في منازلهم والعمل على تلبية احتياجاتهم.
وفي الوقت الذي أشادت فيه وزيرة الدولة البريطانية للتنمية الدولية جاستين جرينييج بالجهود المبذولة من قبل حكومات الدولة المجاورة لسوريا ..استنكرت ما سمته ب-"الوعود الغامضة والمبهمة" من قبل بعض الدول ، داعية المجتمع الدولي لتقديم الدعم الفعلي للأمم المتحدة في مهمتها لحل الأزمة السورية.

الجريدة الرسمية